حظر تجول شامل الجمعة في عمان والزرقاء.. تفاصيل

محليات
نشر: 2020-08-26 17:40 آخر تحديث: 2020-08-26 18:19
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت الحكومة الأربعاء، عن حظر شامل الجمعة المقبل 28 من الشهر الجاري في مدينتي عمان والزرقاء،  وذلك في ظل استمرار تزايد حالات الإصابة بكورونا في المحافظتين؛ فيما ستستمر ساعات الحظر كما هي في باقي محافظات المملكة.

وبينت خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء الأربعاء أن الحظرسيبدأ من الساعة الحادية عشرة ليلاً يوم الخميس 27 آب ويستمر لمدة 24 ساعة حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً يوم الجمعة 28 آب 2020.

 اقرأ أيضاً : جابر: 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن منها 30 محلية.. فيديو


وقالت إنه : وبعد انتهاء الحظر الشامل في المحافظتين في تمام الساعة الحادية عشرة ليلاً يوم الجمعة 288 آب 2020 يبدأ الحظر الاعتيادي المعمول به حالياً في جميع أنحاء المملكة، والذي يستمر حتى الساعة السادسة من صباح السبت 29 آب 2020، وتكون التصاريح الالكترونية الصادرة فاعلة خلال ساعات الحظر الاعتيادي".

وأوضحت أن :" تنفيذ الحظر الشامل في محافظتين فقط يأتي وفقا للتوجه الجديد المعلن بتنفيذ إغلاقات محدودة وبشكل مرن يساهم في تحقيق التوازن بين حماية صحة المواطنين واستدامة الاقتصاد والتركيز على المناطق الساخنة التي تشهد ارتفاعا في حالات الإصابة".

وقالت :" إن الحظر الشامل يهدف إلى تقليل فرص ومدد المخالطة، وهو السبب الرئيس في نشر عدوى كورونا، ويمكِّن فرق التقصي الوبائي من تركيز جهودها على تقصي الحالات المحتملة في بؤر انتشار الوباء".

كما أعلنت أن التصاريح لا تخول حامليها بالحركة وستمنح تصاريح لعدد محدود، وأن تصاريح التنقل ستصدر عن خلية الأزمات بنفس الآلية السابقة.\

وشدد على أنه : سيتم توقيف أي شخص يخالف أوامر الدفاع وينظم هذا النوع من التجمعات، لمدة 14 يوما كما أعلن وزير الداخلية، وقد ثبت للجميع أثر هذه التجمعات السلبي في نقل عدوى كورونا بشكل يُحدث انتكاسة عامة للوضع الوبائي يصعب تداركها".

وقال :" يستثنى من تطبيق الحظر الشامل الكوادر الطبية والتمريضية العاملة".


اقرأ أيضاً : الحكومة: 77 إصابة جديدة بكورونا في الأردن الثلاثاء منها (63) محليّة


 

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني