الضمان تعرض خدماتها الالكترونية للمواطنين

محليات
نشر: 2020-08-26 15:18 آخر تحديث: 2020-08-26 15:18
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي من خلال مركزها الإعلامي ان غالبية خدماتها متاحة إلكترونيا لجمهورها والمؤمن عليهم دون الحاجة إلى مراجعة فروع المؤسسة للتقدم والحصول على هذه الخدمات.

وبينت المؤسسة أنه وتماشياً مع خطتها الاستراتيجية بالتحول الإلكتروني عملت على أتمتة عدد كبير من الخدمات المقدمة لتصبح متوفرة بشكل إلكتروني بهدف التسهيل على جمهورها وحفاظاً على سلامتهم وصحتهم.

وأوضحت المؤسسة أن الخدمات الإلكترونية التي وفّرتها المؤسسة على موقعها هي الخدمات المتعلقة بالاشتراك الاختياري في الضمان، وخدمة التقدم بطلب تخصيص راتب التقاعد المبكر أو الشيخوخة، وخدمة التقدم بطلب صرف بدل إجازة الأمومة وصرف راتب التعطل عن العمل بالإضافة إلى خدمة الصرف من الرصيد الادخاري، وطلب الحصول على تعويض الدفعة الواحدة، إضافة إلى الخدمات المتعلقة بأوامر الدفاع، كما وفرت المؤسسة للمؤمن عليهم خدمة الحصول على كشف البيانات التفصيلي وخدمة الحصول على الكتب الرسمية (كتاب لمن يهمه الأمر).


اقرأ أيضاً : "الضمان" تدعو "المدينين" من أفراد ومنشآت للاستفادة من أمر الدفاع (15)


من جانب آخر بيّنت المؤسسة أن كافة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالمنشآت متاحة إلكترونياً وهي (شمول المنشآت، تعديل بيانات المنشأة، ارسال حركات السريان والإيقاف للعاملين، رواتب كانون الثاني، كتاب سقط سهواً، كتاب براءة ذمة، اشعار شكوى المرض المهني/ إصابة العمل، التبليغ الفوري عن وقوع إصابة العمل، طباعة كشوفات المؤمن عليهم الفعّالين، خدمات أوامر الدفاع)، مشيرةً إلى تطبيقها نظاماً جديداً للحسابات الخاصة بالمنشآت سيتم إطلاقه خلال الأسبوع القادم.

وكشفت مؤسسة الضمان أنها ستطلق قريباً خدمة جديدة تتعلق باحتساب الراتب التقاعدي الافتراضي التي تمكّن المؤمن عليهم الأفراد من احتساب قيمة رواتبهم التقاعدية الحالية والمستقبلية وقبل اللجوء إلى تقديم طلب تخصيص الراتب التقاعدي، بالإضافة إلى خدمات طلبات سلف المتقاعدين. 

وأوضحت المؤسسة بأن الحصول على هذه الخدمات أصبح إلزامياً من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية ولن تستقبل معاملات المراجعين المتعلقة بهذا الخصوص في فروعها المختلفة، مؤكدة أنه في حال يرغب المؤمن عليه والاستعلام عن أي خدمة غير متوفرة بشكل إلكتروني بإمكانه الاتصال على الأرقام (117117) أو (065008080) بشكل يومي وعلى مدار (24) ساعة.

وأكدت المؤسسة أنها تستقبل ضباط ارتباط المنشآت في فروعها في حال دعت الحاجة إلى المراجعة أو لمن لديهم معاملات تقسيط لدى المؤسسة، مبينةً أنه في حال كان هناك معاملة لأي مؤمن عليه وكان هناك ضرورة لمراجعته سوف تصله رسالة sms على هاتفه تتضمن مراجعته للمؤسسة والوثائق المطلوب احضارها.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني