الحكومة: لن نلجأ لرفع الضرائب

اقتصاد
نشر: 2020-08-26 11:35 آخر تحديث: 2020-08-26 19:22
وزير المالية الدكتور محمد العسعس
وزير المالية الدكتور محمد العسعس

قال وزيرُ المالية الدكتور محمد العسعس إن علاقاتِ الحكومة مع صندوقِ الضمان الاجتماعي من أكثرِ الأمور التي تُطمئن بأن الاقتصادَ الاردني بخيرٍ لأنها مبنيةٌ على علاقةٍ مِهنيةٍ مبدئيا استغرابه حول ما أثيرَ حول هذا الموضوع بين الاوساطِ الاقتصادية.

وخلال لقاءِ العسعس مع اقتصاديين بتنظيمٍ من منتدى الاستراتيجيات الأردني، أكد أن الأردن لن يتأخرَ في تسديدِ أيٍ من ديونه لا داخليا ولا خارجيا وعكسَ ذلك سيتعرضُ الاقتصاد الأردني الى مخاطرةٍ كبيرة.


اقرأ أيضاً : "المستهلك" : أردنيون يشكون ارتفاع أسعار الثوم والجزر والموز والتفاح والتين


وأكد أن الأردن سيواصلُ اجراءَ اصلاحاتٍ هيكلية رغمَ التحديات التي تواجهُ الاقتصاد جراء ازمة كورونا ولن يكون ذلك عبرَ رفع الضرائب أو على حسابِ الاستقرار المالي الاقتصادي، وإنما سيتمُ من خلال محاربة جديةٍ للتهرب الضريبي، حيث كشفَ أن إجمالي الفروقات الضريبية من التدقيق الضريبي بلغت بنهايةِ تموز اربعَ مئهٍ وخمسهً واربعينَ مليون دينار ولا تشملُ القضايا الكبرى التي تقدرُ بمئتين وخمسهٍ وسبعينَ مليون دينار.


اقرأ أيضاً : نقابة الألبسة: تراجع كبير في الحركة التجارية الشهر الحالي


وأضاف أن أبرزَ المشاكل التي تواجه الاقتصاد حاليا ارتفاعُ كلفِ أداءِ الأعمال ومعدلِ البطالة، وهذا ما تمُ التركيُز عليه مع برنامج صندوق النقد الدولي كاشفا أن أولَ مراجعةٍ للبرنامجِ ستتمُ خلال شهر أيلول المقبل، كما يتم حاليا إجراءُ محادثاتٍ حول فرضيات الموازنةِ للعام المقبل في ضوءِ الوباء.

واكد الوزير ان أثر الكورونا على الاقتصاد الأردني كان هائلاً، حيث اسهمت الجائحة بتخفيض القدرة الشرائية للمواطن، مشيرا الى ان اثر الاغلاقات المباشر على المالية لم يظهر بعد .

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني