Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وفدان من تل أبيب وواشنطن إلى الإمارات لتطبيع العلاقات | رؤيا الإخباري

وفدان من تل أبيب وواشنطن إلى الإمارات لتطبيع العلاقات

عربي دولي
نشر: 2020-08-26 08:34 آخر تحديث: 2020-08-26 08:34
نتنياهو والشيخ محمد بن زايد
نتنياهو والشيخ محمد بن زايد

يتوجه وفد من حكومة الاحتلال برئاسة رئيس ما يسمى هيئة الأمن القومي مائير بن شبات، برفقة بعثة أمريكية تضم جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي، إلى أبو ظبي، الإثنين المقبل، لبحث اتفاق التطبيع بين البلدين.


اقرأ أيضاً : منظمة التحرير تدعو الامارات بالعودة عن هذا الخطأ التاريخي


وقال اوفير جندلمان، المتحدث باسم مكتب رئيس الحكومة بنيامن نتنياهو "لاحقا لإعلان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن إبرام اتفاقية السلام التاريخية بين تل أبيب والإمارات، أوعز رئيس الوزراء لرئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات بترؤس بعثة إسرائيلية مختصة ستغادر إلى أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات، من أجل دفع التطبيع بين البلدين قدما".

وأضاف جندلمان بالقول "ستسافر البعثة يوم الاثنين المقبل، برفقة بعثة أمريكية تضم كل من روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي الأمريكي وجاريد كوشنير كبير المستشارين للرئيس الأمريكي وأفي بركوفيتش المبعوث الخاص للمفاوضات الدولية".

وبحسب البيان "ستتناول المحادثات التي ستجرى في أبوظبي السبل لدفع التعاون بين البلدين قدما في مجالات مختلفة ومنها كل من الطيران والسياحة والتجارة والاقتصاد والأموال والصحة والطاقة والأمن وإلخ".

وقال جندلمان "سينضم إلى البعثة مندوبون عن وزارات حكومية مختلفة وعلى رأسهم كل من القائم بأعمال مدير عام مكتب رئيس الوزراء الذي سيترأس الملف الاقتصادي ومدير عام وزارة الخارجية ومدير عام وزارة الدفاع ورئيس هيئة الطيران المدني ومسؤولون كبار آخرون".

 

أخبار ذات صلة

newsletter