الملك: القضية الفلسطينية ما زالت القضية المركزية في المنطقة

محليات
نشر: 2020-08-25 16:25 آخر تحديث: 2020-08-25 16:25
ارشيفية
ارشيفية

الملك: القضية الفلسطينية ما زالت القضية المركزية في المنطقة

الملك: نحن باستمرار مع حل الدولتين الذي ينهي الاحتلال ويؤدّي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة

الملك: الأحداث المتسارعة في منطقتنا والتدخل من بعض الأطراف الخارجية تستدعي التنسيق الوثيق والعمل المشترك

الملك: موضوع الأمن الغذائي سيكون أكبر تحدّ في عام 2021 ويستدعي توحيد جهودنا والتفكير بحلول خارج الصندوق

عقد جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، القمة الثلاثية الأردنية المصرية العراقية الثالثة في عمان اليوم الثلاثاء.

وركزت القمة التي حضرها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدان الثلاثة، بما يحقق مصالحهم المشتركة، ويخدم القضايا العربية.


اقرأ أيضاً : الملك يعقد لقاءين منفصلين مع الرئيس المصري ورئيس الوزراء العراقي


وبحثت القمة التي عقدت في الجناح الملكي بمطار الملكة علياء الدولي، آخر المستجدات في المنطقة، وسبل تعزيز مواصلة التنسيق والتشاور بين الأردن ومصر والعراق إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورحب جلالة الملك، في افتتاح أعمال القمة، بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في بلدهم الثاني الأردن.

وقال جلالته: إن "اجتماعنا اليوم مهم جداً، في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تشهدها المنطقة والعالم"، مضيفاً أن "الأحداث المتسارعة في منطقتنا والتدخل من بعض الأطراف الخارجية، تستدعي التنسيق الوثيق والعمل المشترك".

وأكد جلالة الملك أن القضية الفلسطينية "ما زالت القضية المركزية في المنطقة، ونحن باستمرار مع حل الدولتين الذي ينهي الاحتلال الإسرائيلي ويُـؤدّي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيرانْ عام 1967".


اقرأ أيضاً : الملك وولي العهد يستقبلان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي


ولفت جلالته إلى موضوع الأمن الغذائي الذي "سيكون أكبر تحدّ في عام 2021، يستدعي توحيد جهودنا والتفكير بحلول خارج الصندوق، إن شاء الله".

وختم جلالته قائلاً "يسعدني وجودكم اليوم معنا، للتشاور والتنْسيق والتعاون فيما بيننا في الأشهر المقبلة حول كل القضايا التي تهمنا جميعاً".

أخبار ذات صلة

newsletter