متى يبدأ تطبيق القرار الجديد لتقليص ساعات التجول في الأردن؟

محليات
نشر: 2020-08-25 11:10 آخر تحديث: 2020-08-25 12:35
ارشيفية
ارشيفية

يبدأ الثلاثاء سريان قرار الحكومة تقليص ساعات التجول المسموحة للمواطنين وساعات العمل للمنشآت الاقتصادية في الأردن وذلك ضمن إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا في المملكة.

وينص القرار الحكومي على تمديد ساعات حظر التجوّل في جميع محافظات المملكة لتبدأ من الساعة العاشرة مساء للمنشآت الاقتصاديّة، والساعة الحادية عشرة مساءً للمواطنين، وتستمرّ حتى الساعة السادسة صباحاً.


اقرأ أيضاً : تمديد ساعات حظر التجول في الأردن - فيديو


واستثنى القرار  الحكومي الجديد لواء سحاب حيث تقرر عزل المدينة عن بقية محافظات المملكة  اعتبارا من الساعة 12 ظهرا  الثلاثاء 25 آب 2020، إلى حين استقرار الحالة الوبائية في المدينة على أن تكون ساعات الحظر داخل مدينة سحاب خلال تنفيذ العزل من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحاً .

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام  أمجد العضايلة خلال مؤتمر صحفي الاثنين" إن قرار تمديد ساعات الحظر جاء عقب تزايد أعداد الإصابات المحليّة بكورونا."


اقرأ أيضاً : الحكومة: نية لحظر تجول شامل الجمعة في العاصمة والزرقاء - تفاصيل


واكد العضايلة أن الأردن دخل في موجة جديدة من مواجهة جائحة كورونا؛ والسبيل لمنع انتشار العدوى والوقاية من الفيروس هو الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة العامّة، خاصة: غسل اليدين، ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي.

وشدد العضايلة على أن الحكومة تعمل على تقييم الحاجة لفرض حظر شامل يوم الجمعة 28 آب، وفي حال حسم القرار به سيعلن قبل 48 ساعة من تنفيذه لتفادي الإرباك قدر الإمكان.

أخبار ذات صلة

newsletter