Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قمة أردنية مصرية عراقية في عمان الثلاثاء .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

قمة أردنية مصرية عراقية في عمان الثلاثاء .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2020-08-25 08:08 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
علم الأردن والعراق ومصر
علم الأردن والعراق ومصر

تعقد في العاصمة الأردنية عمان الثلاثاء قمة ثلاثية تجمع جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري المشترك، إضافة إلى بحث القضايا الإقليمية.

يذكر أن القمة الثلاثية الأولى بين الاردن ومصر والعراق عقدت في القاهرة في آذار الماضي ، واتفق خلالها، جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي آنذاك ، على المضي قدما لتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدان الثلاث بما يخدم مصالحهم المشتركة.


اقرأ أيضاً : الملك والسيسي ورئيس الوزراء العراقي يعقدون قمة ثلاثية الأسبوع المقبل في عمّان


وأكدت القمة على أهمية الاستفادة من الإمكانات التي يتيحها تواصل البلدان الثلاث الجغرافي وتكامل مصالحها الاستراتيجية والاقتصادية، إضافة للروابط التاريخية والاجتماعية والثقافية بين الشعوب الثلاثة.

وأكدت أيضا، عزم الدول الثلاث على التعاون والتنسيق الاستراتيجي فيما بينهم، ومع سائر العرب، لاستعادة الاستقرار في المنطقة، والعمل على إيجاد حلول لمجموعة الأزمات التي تواجه عددا من البلدان العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، قضية العرب المركزية.

وشددت القمة على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه المشروعة، بما فيها إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية والمرجعيات المعتمدة

أخبار ذات صلة

newsletter