رفع العزل عن لواء الرمثا وابقاء 22 منزلا تحت الحجر .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2020-08-25 08:03 آخر تحديث: 2020-08-25 10:15
ارشيفية
ارشيفية

قامت الأجهزة المعنية بتطبيق قرار رفع العزل عن لواء الرمثا الثلاثاء و العودة لساعات الحظر المعمول بها في باقي المحافظات وذلك بعد استقرار الحالة الوبائية في اللواء .

وقال محافظ إربد رضوان العتوم/ رئيس لجنة إدارة خلية أزمة كورونا في المحافظة ان تنفيذ قرار رفع العزل عن لواء الرمثا دخل حيز التنفيذ بعد منتصف الليلة الماضية حيث تم سحب القوات العسكرية والأمنية التي قامت بتنفيذ العزل من أماكن تواجدها في نقاط الغلق على مداخل اللواء.


اقرأ أيضاً : الحكومة: رفع العزل عن لواء الرمثا الثلاثاء - فيديو


وتم فتح كل المنافذ المؤدية إلى لواء الرمثا، بعد 10 أيام من عزله، لعدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد منذ 6 أيام وخلو اللواء من تسجيل أي إصابات جديدة خلال الأيام الماضية، واستقرار عدد الإصابات على 50 حالة.

ويرافق رفع العزل عن اللواءالسماح للمنشآت التجارية بالفتح للساعة العاشرة مساء والمواطنين بالتنقل للساعة الحادية عشرة مساء.

هذا ومن المقرر أستمرار إجراءات حجر 22 منزلا في اللواء بالرغم من قرار رفع العزل عن اللواء لحين انتهاء مدة 14 يوما عن تسجيل آخر حالة حسب البرتوكول الصحي حيث سيصار إلى سحب عينات أخرى ونهائية من جميع المخالطين للمصابين، وفي حال كانت النتائج سلبية سيصار إلى رفع الحجر عن تلك المنازل. 

ومن المتوقع بعد قرار رفع العزل عن اللواء أن تنشط الحركة التجارية في الأسواق، بعدما عانت من حالة ركود استمرت 10 أيام.

أخبار ذات صلة

newsletter