كلمة استخدمها ترمب أكثر من 250 مرة في 2020

هنا وهناك
نشر: 2020-08-24 17:39 آخر تحديث: 2020-08-24 17:39
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب

دأب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب منذ دخوله البيت الأبيض في يناير 2017 على توزيع أوصاف غريبة على كل من ينتقده بشكل شخصي أو ينتقد سياساته، سواء كان داخليا أم خارجيا.

ومن بين أكثر الكلمات، التي استخدمها الرئيس الأمريكي للتصدي لأي انتقاد موجه له أو لإدارته، كلمة "خدعة" أو "hoax"، التي لا يتوقف ترمب عن استخدامها بشكل يومي تقريبا.

وأحصى بريان ستيلتر، مقدم البرامج في شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، بالتعاون مع المنتج بيتر بوميرانتسيف، عدد المرات التي استخدم فيها ترمب كلمة "خدعة" هذا العام.


اقرأ أيضاً : "اختراق ترمب".. ماذا يفعل "مصل الدم" لمصابي كورونا؟


ووجد ستيلتر وبوميرانتسيف أن الرئيس الأمريكي كرر كلمة "خدعة" أكثر من 250 مرة، وذلك خلال تغريداته عبر حسابه في "تويتر" وخطاباته الانتخابية ومقابلاته ومؤتمراته الصحفية.

وتحدث الاثنان عن الآثار المدمرة لاستخدام الرئيس ترمب المتكرر لكلمة "خدعة" لوصف أي انتقاد موجه له، مشيرين إلى أن ترمب "ربما يستسهل اللجوء لهذه الكلمة عندما لا يجد حجة مناسبة للرد على منتقديه".

وقد يرتفع عدد مرات استخدام الرئيس الأمريكي لكلمة "خدعة" في الأيام المقبلة، لا سيما في خطابه أمام الحزب الجمهوري بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر القادم، فضلا عن أن العام الجاري لم ينته بعد.

أخبار ذات صلة

newsletter