محمد بن راشد ينشر صورا التقطها مسبار الأمل: المريخ أمامنا وزحل والمشتري خلفنا

هنا وهناك
نشر: 2020-08-24 09:58 آخر تحديث: 2020-08-24 09:58
محمد بن راشد
محمد بن راشد

نشر الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم إمارة دبي صورا التقطها مسبار الأمل بكاميرا تتبع النجوم.

وقال بن راشد في تغريدة له عبر حسابه على تويتر، الاثنين: "اليوم تجاوز المسبار 100 مليون كم في رحلته للكوكب الأحمر ..المريخ أمامنا وكوكبي زحل والمشتري خلفنا كما في الصور .. الوصول المتوقع فبراير/ شباط 2021 بإذن الله ..وحفظه ..وتوفيقه... الوصول لأهدافنا يتطلب أن لا نلتفت."


اقرأ أيضاً : الإمارات.. مسبار الأمل ينجز عملية توجيه المسار الأولى


ويمثل مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" تتويجا لخطوات نقل المعرفة والابتكار والتطوير التي انطلقت منذ عام 2006 في الدولة، وشهدت عمل الكوادر والمهندسين الإماراتيين مع الشركاء العلميين في مجالات التصميم والهندسة والتصنيع الفضائي.

ويحمل مسبار الأمل 3 أجهزة لقياس ودراسة الغلاف الجوي لكوكب المريخ ويزن حوالي 1350 كيلوغراما بحجم سيارة صغيرة.

وقد صممه وبناه مهندسو مركز محمد بن راشد للفضاء بالتعاون مع شركاء نقل المعرفة وهم جامعة كولورادو في بولدر "مختبر فيزياء الفضاء والجو" وجامعة كاليفورنيا في بيركلي "مختبرات علوم الفضاء" وجامعة ولاية أريزونا "كلية استكشاف الأرض والفضاء".

وسيسهم المسبار في فهم أعمق للتغيرات المناخية في الغلاف الجوي للمريخ من خلال جمع بيانات على مدار اليوم، وباختلاف المواسم ومقارنتها ببعضها، كما سيجري المسبار بعض القياسات الأساسية التي تساعدنا على فهم طبيعة الطقس في كل من طبقتيه السفلى والوسطى كما سيسهم في تكوين أول صورة متكاملة للغلاف الجوي للمريخ والتي سيتم توفيرها للمجتمع العلمي العالمي في أكثر من 200 مؤسسة أكاديمية وبحثية.

أخبار ذات صلة