Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الوزير الغرايبة يجري فحص كورونا الاثنين بعد مخالطته مسؤول عراقي مصاب بالفيروس | رؤيا الإخباري

الوزير الغرايبة يجري فحص كورونا الاثنين بعد مخالطته مسؤول عراقي مصاب بالفيروس

الأردن
نشر: 2020-08-24 09:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة
وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة

قالت مصادر مطلعة إن وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة سيجري الاثنين فحصاً للكشف عن كورونا، بعد مخالطته وزير الاتصالات العراقي أركان شهاب الذي اكتشفت إصابته بالفيروس.

وأكد المصدر أن الوزير الغرايبة ليس في الحجر الصحي بأحد المستشفيات، وإنما في منزله بناء على طلبه، حيث طلب أن يجرى له فحص الكورونا في المنزل الاثنين.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الغرايبة قد شارك الوزير العراقي وليمة عشاء السبت.


اقرأ أيضاً : سياسي عراقي يكشف عن إصابة وزير اتصالات بلاده بكورونا أثناء تواجده في الأردن


وكان سياسي عراقي كشف عن إصابة وزير اتصالات بلاده بفيروس كورونا المستجد أثناء تواجده في الأردن.

وقال القيادي في تيار الحكمة العراقي، فادي الشمري، الأحد إن القمة العراقية المصرية الأردنية قد تؤجل بسبب "اكتشاف إصابة وزير الاتصالات العراقي أركان شهاب والوفد المرافق له" بفيروس كورونا المستجد لدى وصولهم مطار عمان.

وذكر الشمري في تغريدة له عبر حسابه على تويتر: " معلومات مؤكدة تتحدث عن احتمالية الغاء القمة الثلاثية في الأردن وتأجيل زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بسبب اكتشاف اصابة وزير الاتصالات العراقي والوفد المرافق بوباء كورونا عند وصولهم الى عمان اليوم مما ادى الى حجرهم  مع وزير الاتصالات الأردني والسفير العراقي وموظفي السفارة المستقبلين لهم.

وأكد الشمري في تغريدة أخرى سفير العراق في الاردن لم يحجر او يطلب منه ذلك لالتزامه بالإجراءات الصحية ولعدم وجوده في الفندق الذي نزل فيه الوفد العراقي..وان الإجراءات شملت موظفين دبلوماسيين غير عراقيين كانوا موجودين في نفس المكان.


اقرأ أيضاً : السفارة الأمريكية تعزل موظفين بعد شكوك بمخالطة مصاب بكورونا


وكانت السفارة الأمريكية في عمان قد أعلنت الأحد، عزل عدد من موظفيها بعد أن تواجدوا بالقرب من مصاب بفيروس كورونا المستجد.

وقالت السفارة في بيان صحفي اطلعت رؤيا عليه إنها :" علمت بوجود مصاب بالفيروس في فندق "فيرمونت" بالتزامن مع تواجد موظفين فيها هناك، وعليه قامت بعزل موظفيها الذين زاروا الفندق خلال الخميس الماضي الموافق 20/8 وحتى السبت 22/8 لحين انتهاء الفحوصات".

كما دعت السفارة رعاياها الذين زاروا الفندق بالفترة المذكورة أن يتبعوا الإجراءات الصحية والحصول على نصيحة طبية في حال تطلب الأمر.

أخبار ذات صلة

newsletter