Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مجموعة طلال أبو غزالة توضح حيثيات عطاء "اللابتوب" الحكومي | رؤيا الإخباري

مجموعة طلال أبو غزالة توضح حيثيات عطاء "اللابتوب" الحكومي

الأردن
نشر: 2020-08-23 21:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
مجموعة طلال أبو غزالة
مجموعة طلال أبو غزالة

قالت مجموعة أبو غزالة، مساء الاحد، انه وبالإشارة الى مناقصة وزارة التعليم العالي لتجهيز طلبة المدارس بأجهزة اللاب توب والتي طرحتها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، والتي تؤيدها مجموعة أبوغزاله العالمية من منطلق حاجتنا لتطوير ابنائنا رقميا وللتغلب على عقبات الكورونا وصعوبات التنقل والتواصل مع الأساتذة، وتستغرب اعتراض رئيس جمعية انتاج عليها ، الذي طلب إعادة النظر في شروط العطاء وإعادة طرحه بصيغة مختلفة، مدعيا بأنه في حال تطبيقها في وضعها الحالي ستحرم عدداً كبيراً من شركات القطاع وخاصة الصغيرة والمتوسطة من الحصول على فرصة المشاركة وذلك بحجة ان حجم العطاء ضخم جدا، وبناء على ذلك عرض رئيس جمعية انتاج استعداده للإجتماع مع معالي وزير الاقتصاد الرقمي والريادة لبحث اليات مختلفة للمناقصة منعا للإحتكار، في حين ان طلبه هو الإحتكار بذاته لانه يريد تفصيل المناقصة لمصلحة فئه نصب نفسه وكيلا عنها.

وأوضحت ابوغزاله انها قد طالعت باستغراب شديد ان تطلب أي جهة وطنية من اي وزارة تعديل وإعادة طرح عطاء بما يناسب بعض أعضائها وإعادة تفصيل العطاء بالشكل الذي يرضي مجموعة من الضغط فيها، ودون احترام للقرارات الحكومية ولسيادة القانون ولأنظمة طرح المناقصات، بما يشكل سابقة فريدة غريبة لا نعلم كيف يمكن ان يطلبها شخص برسالة رسمية! اننا لم نسمع بمثل ذلك سابقا في بلدنا ولا في أي بلد اخر.

وأوضحت المجموعة انها لم تطالب أي وزير في تاريخنا بإجابات واضحة، ولا تسمح لنا اخلاقنا المهنية بمخاطبة أي وزير وطلب "إجابات واضحة" كما نشرت وسائل الإعلام.


اقرأ أيضاً : أبو غزالة يذكر لبنان المنكوبة بعظمة اليابان بعد دمار هيروشيما "فيديو"


وتود المجموعة ان تعلن بهذه المناسبة ان احترامنا لشخص ومنصب معالي الوزير المهندس مثنى غرايبة هو الذي دفعنا ان نضع تحت نظره الكريم موقفنا المعترض على ما ادعاه رئيس الجمعية، وذلك بصفتنا أعضاء في الجمعية، (علما بأننا استقلنا منها بسبب هجومه غير اللائق علينا في وسائط التواصل الاجتماعي)، لم تجر استشارتنا ولا غيرنا من الشركات الأخرى الكبرى حسب علمنا واننا لم نفوضه بأن يتحدث بإسمنا في رسالته الى معالي الوزير.

وأضافت : " إن من حظ مجتمع تقنية المعلومات الأردني ان يفخر بوجود وزير بهذه المهنية والإستقلالية والحيادية والحرص على الإنجاز مما يوجب علينا ان نقدم له الثناء الشديد على ماحققه من إنجازات منذ توليه الوزارة بشكل استثنائي وفعال ومنتج. ولذلك وجدنا من واجبنا ان نعلن اننا كإحدى اكبر شركات القطاع اننا لا نوافق على موقف الدكتور حوامدة. إن احترام المواطن للسلطة هو مقدس في نظرنا كإحترام السلطة للمواطن".

أخبار ذات صلة

newsletter