Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تجار المستلزمات المدرسية في الأردن يشتكون من ركود الحركة الشرائية بسبب كورونا - فيديو | رؤيا الإخباري

تجار المستلزمات المدرسية في الأردن يشتكون من ركود الحركة الشرائية بسبب كورونا - فيديو

الأردن
نشر: 2020-08-23 09:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
ارشيفية
ارشيفية

 شكى أصحاب محال وتجار القرطاسية والزي المدرسي في الأردن من ركود الحركة الشرائية مع قرب بدء العام الدراسي.

وعزا أصحاب هذه المحال إلى عدم إقبال الأردنيين على شراء مستلزمات المدارس لأبنائهم بسبب ضبابية المشهد حول دوام الطلبة في المدارس أم التعليم عن بعد، بالاضافة إلى التخوف من الفترة الحالية في ظل تطور الحالة الوبائي في الأردن وارتفاع عدد الإصابات المحلية المسجلة بفيروس كورونا.

وعزا أصحاب محال القرطاسية ذلك إلى عدم تيقن الأهالي من عودة الموسم الدراسي، ما فاقم معاناة القطاع، بالإضافة إلى التكاليف التشغيلية المرتفعة وضعف الحركة الشرائية عموماً بسبب تداعيات جائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : التربية لرؤيا: جاهزون لكل السيناريوهات وليس بمقدورنا فحص مليوني طالب يوميا "فيديو"


وكان نقيب تجار ومصنعي القرطاسية والمكتبات والأجهزة المكتبية أشرف قعوار  أكد أنه لا يوجد إقبال على شراء القرطاسية، والحركة ضعيفة جداً، على الرغم من أن الأسعار في الأسواق أقل من المواسم السابقة والبضائع متوفرة بكميات كبيرة

في الوقت ذاته، قال عضو لجنة الأوبئة الوطنية بسام حجاوي إن الأردن يتعرض لموجة جديدة من جائحة كورونا، داعيا إلى فتح المرافق الاقتصادية والتعليم يجب أن يكون بحذر وبناء على الوضع الوبائي في المملكة.

يشار إلى أن وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة قال في تصريحات سابقة إن الحكومة تسعى لاستثناء فتح المدارس من مصفوفة خطة فتح القطاعات في حال لم يتم الوصول إلى المرحلة الخضراء

واكدت الحكومة مرارا أن موعد بدء الفصل الدراسي ثابت في الأول من أيلول/ سبتمبر المقبل، ما لم يتدهور الوضع الوبائي في الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter