وسط ترقب للحالة الوبائية .. بدء دوام المعلمين في مدارس الأردن

الأردن
نشر: 2020-08-23 08:34 آخر تحديث: 2020-08-23 09:40
ارشيفية
ارشيفية

تمهيدا لبدء عودة الطلبة الى مقاعدهم الدراسية، باشرت الأحد، الهيئة التدريسية والإدارية في مختلف إدارات وزارة التربية والتعليم دوامها وذلك استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2020، حيث من المقرر أن يبدأ دوام الطلبة رسميا في الأول من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل .

الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان، أوضح لرؤيا أن "مديريات التربية ستعمل في اليومين المقبلين على تدريب الهيئة التدريسية على خارطة طريق عودة الطلبة إلى المدارس وفق البروتوكول الصحي". 

وأكد القرعان على أن "الوزارة تواصل استعدادتها للعام الجديد من خلال تشكيل غرفة عمليات في الوزارة، وأخرى في مديريات التربية والتعليم لمتابعة احتياجات الميدان التربوي، بينما شكلت فرقا ميدانية لزيارة المدارس والاطلاع على احتياجاتها وتلبيتها بالتنسيق مع غرف العمليات".

بدوره، أكد عضو لجنة الأوبئة الوطنية بسام حجاوي لرؤيا خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد السبت أن الأردن يتعرض لموجة جديدة من جائحة كورونا.

وحول فتح المدارس والجامعات والمطار قال إن فتح المرافق الاقتصادية والتعليم يجب أن يكون بحذر وبناء على الوضع الوبائي في الأردن.

وكان وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة في  تصريحات  سابقة إن "الحكومة تسعى لاستثناء فتح المدارس من مصفوفة خطة فتح القطاعات في حال لم يتم الوصول إلى المرحلة الخضراء".

وأضاف أن "موعد بدء الفصل الدراسي ثابت في الأول من أيلول/ سبتمبر المقبل، ما لم يتدهور الوضع الوبائي في الأردن".

وسجل الأردن  خلال  الأسبوعين الماضيين ارتفاع في أعداد  الإصابات بفيروس كورونا  بشكل لم يشهده من قبل الأمر الذي يشكل تحديا جديدا لاستمرارية مرحلة التعافي من  جائحة كورونا التي ضربت المملكة في آذار الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter