مسؤول ملف كورونا لـ "رؤيا": لدينا القدرة على استيعاب 900 إصابة في الأردن

محليات
نشر: 2020-08-22 21:31 آخر تحديث: 2020-08-23 10:25
تحرير: بكر الجبر
ارشيفية
ارشيفية

كشف مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور عدنان اسحق أن المستشفيات المخصصة لكورونا في الأردن لديها القدرة على استيعاب 900 حالة.

وقال اسحق خلال اتصال هاتفي مع رؤيا، السبت، إنه يوجد 291 مصابا بفيروس كورونا بالأردن تحت العلاج منهم 141 حالة في مستشفى الأمير حمزة، والبقية في أماكن الحجر.

وأكد اسحق أن الوضع الصحي لمصابي كورونا في الأردن جيد، وانهم يتلقون العلاج اللازم، مشيرا إلى أنه يوجد حالتين في العناية الحثيثة.


اقرأ أيضاً : مسؤول ملف كورونا يتحدث لـ "رؤيا" عن سبب ارتفاع الإصابات في الأردن


وبين مسؤول ملف كورونا أن بدأ يسجل ارتفاعا بعدد الإصابات في الأردن بـ 7 آب الحالي، حيث توالت الإصابات بالارتفاع يوما بعد يوما، وانه تم تسجيل نحو 263 إصابة بكورونا في المملكة منذ لك التاريخ حتى اليوم، مرجعا ذلك إلى الاختلاط وعدم الإلتزام بالإجراءات خصوصا خلال فترة عيد الأضحى. 

وحول أسباب عدم انتقال الاردن إلى مرحلة متوسط الخطورة بحسب المصفوفة الحكومية للتعامل مع جائجة كورونا ،  أوضح اسحق ان أن الحكومة  كانت قد وضعت المصفوفة ا في وقت مبكر (اي في حزيران الماضي)  والتي على أساسها تم اتخذ قرارا باعادة فتح  الكثير من القطاعات، وذلك وفقا للحالة الوبائية التي كان الأردن يمر بها وهي حالة مستقرة وتحت السيطرة .

وقال إسحق " إن الحكومة وبالتنسيق مع إدارة خلية أزمة كورونا قررت عدم الانتقال الى مرحلة (متوسط الخطورة) على مستوى المملكة على ان يكون التعامل مع المرحلة الحالية وفقا للمحافظات والمدن وباجرات  تضمن سلامة المواطنين واستمرار عجلة الاقتصاد " من اجل البقاء في مرحلة معتدل الخطورة ، معربا على أمله في السيطرة على الوضع الوبائي خلال المرحلة الحالية - التي شهدت ازديادا في أعداد الإصابات منذ السابع من الشهر الجاري وحتى السبت - ، والتمكن من الانتقال إلى مستوى منخفض الخطورة.

وبين اسحق أن الأردن يحتاج إلى عدم تسجيل عدد إصابات قليل او عدم تسجيل إصابات للسيطرة على وباء كورونا.

كما كشف عن نية وزارة الصحة إلى رفع عدد فحوصات كورونا اليومية إلى 10 الاف فحص، وانه يوجد لدى مختبرات الوزارة 250 ألف فحص كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني