Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العضايلة: لن يتم الانتقال إلى مستوى متوسط الخطورة في الأردن | رؤيا الإخباري

العضايلة: لن يتم الانتقال إلى مستوى متوسط الخطورة في الأردن

الأردن
نشر: 2020-08-22 18:09 آخر تحديث: 2020-08-23 08:34
ارشيفية
ارشيفية

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إن لن يتم الانتقال إلى المستوى "متوسط الخطورة" في هذه الفترة، وإنما سيتم فرض إجراءات عزل وحظر على مستوى المناطق الساخنة فقط.

وأعلن العضايلة أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء، سيتم تمديد ساعات حظر التجول في جميع محافظات المملكة لتكون على النحو التالي: يبدأ الحظر الساعة العاشرة مساء للمنشآت، والساعة الحادية عشرة للمواطنين، وحتى الساعة السادسة صباحا.

وكشف أنه النية تتجه لتنفيذ حظر شامل يوم الجمعة الموافق 28 آب الجاري في كل من محافظة العاصمة، ومحافظة الزرقاء، والمحافظات التي تسجل إصابات بشكل مقلق ومتسارع.


اقرأ أيضاً : تسجيل 44 إصابة جديدة في الأردن بفيروس كورونا 29 حالة محليّة


وأكد العضايلة خلال إيجار صحفي عقد في رئاسة الوزراء مساء السبت، أن مصفوفة فتح القطاعات والتعامل مع جائحة كورونا التي وضعت على مستوى وطني في حزيران الماضي، والتي تتطلب العودة إلى مرحلة أكثر خطورة، في ظل ما سجل من إصابات متراكمة على مدار الأسبوع، يتم تحديثها على مستوى المحافظة والألوية والمدن، في ظل التوجه لعدم فرض حظر شامل على مستوى المملكة، نظراً لانعكاساته السلبية اجتماعيا واقتصاديا، وتحسّن قدرتنا على التكيف مع الوباء.

وأشار إلى أنه وفي ظل تسجيل عدد من الإصابات بكورونا بين مصلِّين في كنيسة في منطقة الأشرفية، فإنه سيتم اعتبارا من يوم غد تعليق قداس يوم الأحد في كنائس العاصمة عمّان ومحافظة الزرقاء، كإجراء احترازي لحماية المصلين، كما تم الإيعاز للحكام الإداريين في باقي المحافظات لتشديد التدابير الاحترازية من تعقيم، وارتداء للكمامات والالتزام بالتباعد في جميع كنائس المملكة.

وأضاف أنه يتم تكثيف الفحوصات الموجهة في منطقة الأشرفية، وتشديد الإجراءات الاحترازية في منطقة الأشرفية وتحديدا الحي المتعارف عليه بحي الأرمن.

فيما يتعلق بلواء الرمثا: ستتم العودة لساعات الحظر المعمول بها في باقي المحافظات وفك عزل اللواء اعتبارا من يوم الثلاثاء 25 آب الجاري، وذلك في حال استمرت الحالة الوبائية بنفس وتيرة الاستقرار الحالي في اللواء، بإذن الله.

وتابع: "تم تكليف مديريات الرقابة الداخلية في المؤسسات الحكومية لمتابعة الالتزام بقواعد السلامة العامة والتدابير الاحترازية، واستخدام تطبيق أمان من قبل الموظفين والمراجعين."

وقال العضايلة أن وزارة العمل ستقوم بوضع ضوابط للقطاع الخاص مرتبطة بتشديد الالتزام بمعايير الصحة والسلامة المهنية تطبيقا لأمر الدفاع (11) واستخدام تطبيق أمان للعاملين في القطاع الخاص.

وأكد أن تشديد الرقابة مستمر على جميع المنشآت والمطاعم للتأكد من الالتزام بشروط السلامة والصحة العامة والتقيد بالتدابير الاحترازية خاصة بالتباعد والتعقيم.

وقال العضايلة إنه يجري العمل لوضع بروتوكول صحي احترازي خاص بكيفية إغلاق وفتح المنشآت الصناعية في حالة تسجيل إصابات.

أخبار ذات صلة

newsletter