Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سمر نصار لـ "رؤيا": الدوري قد يمتد حتى نهاية 2020 ونتمنى عدم "إيقافه".. فيديو | رؤيا الإخباري

سمر نصار لـ "رؤيا": الدوري قد يمتد حتى نهاية 2020 ونتمنى عدم "إيقافه".. فيديو

رياضة
نشر: 2020-08-21 20:38 آخر تحديث: 2020-08-21 20:38
أمين عام اتحاد كرة القدم سمر نصار
أمين عام اتحاد كرة القدم سمر نصار

قالت أمين عام اتحاد كرة القدم سمر نصار، إنه وانطلاقا من حرص سمو الامير علي، على السلامة العامة للاعبين، تم تعليق الدوري الأردني لمدة 14 يوما، وذلك بعد تسجيل 8 اصابات بكورونا بين صفوف لاعبي الفيصلي.

وأضافت خلال تصريح لرؤيا، أن هذا التعليق يعطي المجال لفرق التقصي الوبائي للوصول إلى جميع المخالطين، ومخالطي المخالطين، لعودة امنة الى الملاعب.

وبينت أن الدوري قد يمتد الى بعد تاريخ 31-12-2020، مؤكدة جاهزية الاتحاد لأي وضع قادم، متمنية عدم الغاء الدوري بسبب كورونا أو توقفه مرة أخرى.


اقرأ أيضاً : رئيس النادي الفيصلي يكشف لـ "رؤيا" تفاصيل ظهور أعراض كورونا على اللاعبين المصابين.. فيديو


وأضافت نصار أن الاتحاد الاردني كان قد فعّل خطة الطوارئ الخاصة بدوري المحترفين للتعامل مع تطورات الوضع الوبائي، في ظل الإجراءات الاحترازية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وأشارت إلى أن الاتحاد وضع مؤشرات واضحة لمستويات الخطورة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية، من أجل الحفاظ على السلامة العامة لأركان اللعبة والمجتمع المحلي بشكل عام.

وتابعت أن الأتحاد هو من أوقف الدوري، وليس بطلب من لجنة الأوبئة، كون اللجنة ستعزل المصابين وتقوم بحجر جميع المخالطين، مؤكدة أن الوضع الوبائي للنادي خلال تسجيل الإصابات كان متوسط الخطورة.

وبينت نصار أن الاتحاد بتعاون مستمر مع وزارة الصحة ولجنة الأوبئة لحصر الفيروس ومنع انتشاره الى باقي الأندية الأخرى.

وقالت: إن السلامة العامة هي على سلم أولوياتنا، حيث سيكون هناك تقييم مستمر، والسبب أننا نتعامل مع مستجدات بشكل يومي، وإذا استمر الوضع سيتم وضع خطط بديلة ويمكن ان يكون هناك وقف اخر للدوري.


اقرأ أيضاً : الفيصلي يعلن إصابة لاعبه "لوكاس" واثنين من الكادر الفني بكورونا.. تفاصيل


وعن إصابة اللاعبين من نادي الفيصلي بفيروس كورونا، قالت نصار إنه من الممكن أن تكون العدوى من خارج المسطح الأخضر، مشيرة إلى أنه من شهر 4 الماضي تم اعداد بروتوكول بالاتفاق مع وزارة الصحة يراعي التباعد، وعمليات التعقيم المستمرة، وحضور أقل عدد ممكن من الكوادر العاملة.

وأعلنت أن الاتحاد سيعمل على تكثيف الفحوص للاعبين خلال الفترة القادمة، مؤكدة أن هناك تشديد في الاجراءات الصحية على باقي الأندية الأردنية.

وقالت نصار إن نادي الفيصلي استدرك الموقف مبكرا، حيث عمل على اجراء الفحوصات اللازمة للاعبين الذين ظهر عليهم أعراض الفيروس، وتواصل مع لجنة الأوبئة.

وعن الخطط القادمة للاتحاد، قالت نصار: يجب أن تكون الخطط القادمة مدروسة بشكل جيد، مؤكدة انه اذا زاد مؤشر الخطورة للوضع الوبائي في الأردن سيتم ايقاف الدوري مرة أخرى حفاظا على سلامة اللاعبين.

يشار إلى أنه في الأول من حزيران الماضي، أعلنت الحكومة عودة القطاع الرياضي الذي توقف أكثر من شهرين.

أخبار ذات صلة

newsletter