Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"لجنة الأوبئة": أعداد مصابي كورونا لا يستهان بها ويجب التريث بعودة الطلبة للمدارس في الأردن | رؤيا الإخباري

"لجنة الأوبئة": أعداد مصابي كورونا لا يستهان بها ويجب التريث بعودة الطلبة للمدارس في الأردن

الأردن
نشر: 2020-08-21 11:44 آخر تحديث: 2020-08-25 06:33
ارشيفية
ارشيفية

قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، الجمعة، إذا كان الوضع الوبائي في المملكة  "غير مريح" فلا بد من إعادة النظر بإجراءات فتح المدارس والجامعات وعدم الاستعجال في عودة الطلبة في ظل ارتفاع اعداد الإصابات المسجلة خلال الأيام الماضية في المملكة .

وأضاف عبيدات في تصريحات للإعلام الرسمي، الجمعة "أن عدم تضاعف أعداد الإصابات المحلية بفيروس كورونا المستجد بشكل متتالي في الأردن  "أمر مطمئن نسبيا"، محذرا  من أن الفيروس موجود حاليا في المملكة أكثر من السابق.


اقرأ أيضاً : مسؤول ملف كورونا يتحدث لـ "رؤيا" عن سبب ارتفاع الإصابات في الأردن


وقال عبيدات إن "الأعداد التي تسجل لا يستهان بها، وأن هناك زيادة واضحة في عدد الإصابات وغالبا مصدرها يكون مخالطين، مشيرا إلى أنه في بعض الأحيان مصدر العدوى يكون مجهولا وغير واضح".

واكد عبيدات أن "الوضع الوبائي يشهد منحنى وتغير واضح" مشيرا بالوقت ذاته إلى أن الوضع العام مطمئن نسبيا  كونه لا يوجد تزايد كبير في عدد الإصابات ولا يوجد تضاعف في عدد الإصابات بشكل متتالي ولان هذا الأمر ناتج عن التتبع الجيد لمخالطي الإصابات وقيام فرق التقصي الوبائي بإجراء الفحوص".

وشدد على أن "الفيروس موجود في الأردن أكثر من السابق وبالتالي فان الالتزام بإجراءات السلامة أصبح أمرا ضروريا ومطلوبا ومهما".

وأبدى عبيدات تفاؤله من الوضع الوبائي في اربد والرمثا والمفرق،  قائلا" إن انحسار الإصابات بهذه  المناطق مقارنة مع الأسبوع الماضي يبعث بارقة أمل بعودة السيطرة على الوضع الوبائي".

وعن تطورات الإصابات في صفوف لاعبي النادي الفيصلي وصف عبيدات  قرار اتحاد كرة القدم تعليق نشاطاته لمدة أسبوعين بأنه "قرار صائب"، في ظل وجود إصابات بين لاعبي الفيصلي، داعيا إلى إعادة النظر في البروتوكولات المطبقة حاليا في الأنشطة الرياضية ، بسبب وجود خلل في تطبيق البروتوكول الصحي والالتزام به بين اللاعبين.

أخبار ذات صلة

newsletter