الخلايلة يدعو الأردنيين للصبر على "كورونا" مثلما صبر النبي وأصحابه في الهجرة

الأردن
نشر: 2020-08-20 14:21 آخر تحديث: 2020-08-20 16:23
وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة
وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة

دعا وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، الأردنيين، للصبر والإلتزام بالتعليمات الصحية والوقائية للتغلب على وباء كورونا، مشيرا إلى أن الهجرة النبوية تعلمنا ذلك.


اقرأ أيضاً : الرزاز في ذكرى الهجرة النبوية: أسأل المولى عز وجل أن يرفع عنا هذا الوباء


وقال الوزير خلال أمسية نظمتها الوزارة بمناسبة رأس السنة الهجرية اقتصرت على طابع معين نظرا للإجراءات الاحترازية بسبب تداعيات جائحة كورونا، إن الهجرة النبوية علمتنا الصبر فقد مر النبي عليه الصلاة والسلام بالكثير من الشدائد وكان وأصحابه أقوياء اشداء صبورين.

وأوضح أن هذا " ما يجب أن نتعلمه خصوصا ونحن نمر بهذه الظروف حتى نعود كما كنا باذن الله تعالى".

وأكد الخلايلة، أن الهجرة النبوية كانت بداية انطلاقة وعزيمة قوية لإنشاء الدولة الإسلامية، وهو ما يلهمنا بأن نكون متعاونين في بناء الأمة والمجتمع وأن نكافح الوباء سوياً لنعود إلى احتفالاتنا كما كنا سابقا.


اقرأ أيضاً : خبراء: التزام الأردنيين بأمر الدفاع 11 أولوية وطنية والكمامة ستصبح من حياتنا


وأضاف الخلايلة، أن الرسول عليه الصلاة والسلام علمنا الإيخاء والتعاون في ما بيننا كما علمنا كيف تكون علاقتنا بالمسجد وما يعنيه المسجد لنا في الإسلام، وعلمنا أيضا كيف نحدد العلاقة مع الآخرين من خلال وثيقة المدينة التي حددت العلاقة فيما بين المسلمين أنفسهم، وما بين المسلمين والأديان والشعوب الأخرى ليعيشوا جميعا تحت دستور واحد آمنين، كما أنه علمنا من خلال الهجرة النبوية الشريفة المرتكزات الأساسية لبناء الدولة من كل الجوانب.

ودعا إلى قراءة سيرة النبي عليه الصلاة والسلام لأن الرسول عليه الصلاة والسلام هو القدوة الحسنة، لافتا إلى أن الاحتفال في الهجرة النبوية الشريفة يعتبر موسما للدعوة الى الاقتداء بالرسول الكريم وهو موسم للتذكير بصفاته وسيرته العطرة والاقتداء بهديه.

أخبار ذات صلة

newsletter