الاتحاد الأردني لكرة القدم يفعل خطة الطوارئ بالدوري

رياضة
نشر: 2020-08-20 14:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
شعار الاتحاد الأردني لكرة القدم
شعار الاتحاد الأردني لكرة القدم

فعّل الاتحاد الأردني لكرة القدم، خطة الطوارئ الخاصة بدوري المحترفين للتعامل مع تطورات الوضع الوبائي، في ظل الإجراءات الاحترازية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

واستند اتحاد الكرة، إلى مؤشرات واضحة لمستويات الخطورة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية، من أجل الحفاظ على السلامة العامة لأركان اللعبة والمجتمع المحلي بشكل عام.

وجاءت هذه الخطوة بتوجيهات من الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية والذي أوعز بتفعيل خطة طوارئ استباقية تأخذ بعين الاعتبار التطورات المحتملة للوضع الوبائي وما تتضمنه هذه الخطة من مصفوفة إجراءات السلامة المتبعة لدى الاتحاد.

واشتملت الخطة على 3 مستويات وفقا لمؤشرات خطورة مؤثرة على بطولة دوري المحترفين وفرقها الموزعة في مختلف مناطق المملكة، ليتبع ذلك سلسلة من الإجراءات التي تكفل تسهيل عملية صنع القرار وتسريع التعامل مع الأزمة لضمان سلامة أركان اللعبة كافة.

بدورها أكدت سمر نصار الأمين العام، أن الاتحاد قام بنقل فريق الرمثا وعزله وإجراء الفحوصات اللازمة للاعبين والجهازين الفني والإداري بناءً على القرار الحكومي بعزل لواء الرمثا، ما يعد مؤشرا لمستوى الخطورة المتوسط في إطار خطة الطوارئ وما تضمنه من إجراءات.

يذكر أن خطة الطوارئ اشتملت على إسناد مهمة تقييم خطورة الوضع الوبائي، بما يتعلق بباقي بطولات الموسم إلى لجنة الطوارئ برئاسة الأمير علي، لاتخاذ قراراتها وفقا للظروف المحيطة بكل مسابقة على حدة.

أخبار ذات صلة

newsletter