البحرين تقرر إلغاء الحجر المنزلي للقادمين إليها من الخارج

عربي دولي
نشر: 2020-08-20 09:27 آخر تحديث: 2020-08-20 09:27
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

اتخذ الفريق الوطني الطبي بالبحرين، جملة من القرارات الجديدة في إطار التصدي لفيروس كورونا، بعدما تبين أن الحالات الإيجابية للمسافرين القادمين بلغت 0.2% بعد إجراء فحص الخروج من الحجر البالغة 10 أيام حالياً.


اقرأ أيضاً : ألمانيا تسجل أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا المستجد منذ نيسان


وبناءً على هذه المعطيات التي بينت أن النسبة جداً ضئيلة وفي إطار المراجعة الدورية للإجراءات تم رفع توصية والحصول على موافقة اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

 حيث تقرر استمرار إجراء الفحص المخبري لفيروس كورونا (PCR) لجميع القادمين إلى مملكة البحرين من مواطنين ومقيمين وزائرين على نفقتهم الخاصة بتكلفة تبلغ 60 دينارًا بحرينيًا لفحص القدوم والفحص بعد انقضاء 10 أيام من الإقامة بمملكة البحرين، ومواصلة تفعيل التطبيق الإلكتروني (مجتمع واعٍ) لكافة القادمين.

كما تقرر إلغاء الحجر المنزلي الاحترازي للقادمين الذين تظهر نتائجهم المخبرية سلبية مع توقيع تعهد بإقرار التزامهم بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة بالعزل الذاتي لحين حصولهم على نتيجة الفحص الذي أجري لهم وقت الوصول.

كذلك قرر الفريق، إجراء الفحص في اليوم العاشر من الوصول للمملكة لجميع القادمين الذين سيقيمون في البحرين لمدة تمتد لأكثر من 10 أيام، ولمن تكون نتيجة فحصه إيجابية فسيتم التواصل معهم من قبل وزارة الصحة عبر بيانات الاتصال الخاصة بهم والتي تم تسجيلها فور وصولهم لمملكة البحرين، على أن يتم تفعيل هذا القرار من يوم غد وبحسب المعطيات والنتائج ستتم مراجعة القرارات ذات الصلة بشكل دوري بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني