لجنة الأوبئة تؤكد ان ما يحدث في الأردن ليس موجة ثانية من كورونا - فيديو

الأردن
نشر: 2020-08-19 21:09 آخر تحديث: 2020-08-19 21:09
ارشيفية
ارشيفية

أكد الدكتور نذير عبيدات الناظق باسم لجنة الاوبئة أن ما يحدث في الأردن اليوم ليس موجة ثانية من فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : الحكومة: 44 إصابة بفيروس كورونا في الأردن الأربعاء منها 43 محلية - فيديو


وقال عبيدات عبر استضافته عبر برنامج نبض البلد على شاشة رؤيا، الاربعاء، ان العامل الأول في انتشار الفيروس من جديد في الأدرن هو نقطة الضعف الموجودة في الحدود، واننا سمحنا للفيروس للانتشار من خلال التهاون.

وذكر عبيدات ان تسجيل 3 اصابات محليه فقط في الرمثا اليوم الأربعاء تشير الى أن الأمور تسير بالشكل الصحيح، نظرا للعدد الكبير في أعداد المخالطين.

وأشار عبيدات الى انه يعتقد ان الاصابات التي سجلت في حدود العمري اليوم انتقلت العدوى لها خلال عطلة عيد الاضحى، وانه قد حدث تهاون في تلك الفترة.

وكان وزير الصحة الدكتور سعد جابر قد أعلن، الأربعاء عن تسجيل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 43 محلية، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1482 إصابة.

وبين جابر خلال مؤتمر صحفي في دار رئاسة الوزراء اليوم الأربعاء، أن الحالات توزعت على 22 حالة في حدود العمري، منها 18 لعمال تحميل من الجنسية المصرية، وحالتين من باكستان، وحالتين لأردنيين، كما سجلت 3 حالات محلية في لواء الرمثا لمخالطين و 15حالة في العاصمة عمان لمخالطي حالات مؤكدة، 11 منهم أردنيون و3 مصريين وعراقي، بالإضافة إلى حالتين في محافظة الزرقاء وحالة في محافظة العقبة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter