Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير النقل: شمول 4367 أسرة ببرنامج الدعم التكميلي تكافل | رؤيا الإخباري

وزير النقل: شمول 4367 أسرة ببرنامج الدعم التكميلي تكافل

الأردن
نشر: 2020-08-19 11:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
وزير النقل خالد سيف
وزير النقل خالد سيف

كشف وزير النقل خالد سيف، عن شمول 4367 أسرة ببرنامج الدعم التكميلي للنقل "تكافل".

وفي التفاصيل، قال سيف في تصريحات صحفية، إن 1579 أسرة ستستفيد من الدفعة الثالثة عن الأشهر من تموز وحتى أيلول المقبل، مؤكدا أن العمل جار لتسليمهم مستحقاتهم البالغة نحو 71 ألف دينار.


اقرأ أيضاً : توضيح مهم للأردنيين حول شروط صرف "دعم الخبز" .. تفاصيل


وأِشار الى أنه تم تسليم الدعم لما مجموعه 2788 أسرة مستفيدة من الدفعتين الأولى والثانية للأشهر من كانون الثاني وحتى حزيران الماضي لنفس مستحقي الدعم التكميلي المسجلين للدفعة الأولى، بمبلغ إجمالي وصل إلى حوالي 251 ألف دينار مناصفة للدفعتين.

وبين سيف أن برنامج الدعم التكميلي الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة النقل، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، وصندوق المعونة الوطنية، يعتبر من البرامج التي تخفف من أعباء الحياة المعيشية عن الأسر الفقيرة، والفقيرة فقرا نسبيا، موضحا أنه يوسع نطاق الحماية الاجتماعية، ويخفض مستويات الفقر والبطالة، ويبني نظام حماية اجتماعية فعال وضامن للاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والنفسي للأسر المحتاجة.


اقرأ أيضاً : صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان الاربعاء


وبين الوزير أن البرنامج الذي يعتبر من مخرجات الحزمة التنفيذية الرابعة التي أعلنتها الحكومة، يعظم الاستفادة من برنامج تعزيز الانتاجية والتدريب والتأهيل لضمان إيجاد فرص عمل تتوافق مع احتياجات السوق، لمن هم أقل حظا لينخرطوا بسوق العمل، مشيرا الى ان العام المقبل، سيشهد توسعا بالبرنامج وسيكون بآلية مختلفة بدلا من الدعم النقدي المباشر.

يذكر أن برنامج الدعم التكميلي، يغطي ما نسبته 25 بالمئة من كلف النقل الشهري لرب الأسرة ليوزع بشكل ربعي.

أخبار ذات صلة

newsletter