وسيم يوسف يرد على فتوى تحريم صلاة الإماراتيين في الأقصى "فيديو"

هنا وهناك
نشر: 2020-08-19 09:10 آخر تحديث: 2020-08-19 09:10
وسيم يوسف داعية إسلامي أردني- إماراتي
وسيم يوسف داعية إسلامي أردني- إماراتي

رد الداعية الإماراتي، وسيم يوسف، الضوء على ما قاله مفتي القدس، محمد حسين، حول حكم صلاة الإماراتيين أو من يأتي على متن طائرة إماراتية أو غير إماراتية لمطار بنغوريون في الكيان للصلاة بالمسجد الأقصى.


اقرأ أيضاً : الداعية وسيم يوسف: "أعتذر لكل رجل إسرائيلي كنت قد أسأت إليه"!


ونشر وسيم يوسف وهو مواطن أردني بالأصل، مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية بتويتر قال فيه "صدمتني فتوى من مفتي القدس بتحريم الصلاة للإماراتيين في المسجد الأقصى.. أولا التحريم يا مفتي القدس لابد من دليل شرعي من قال الله وقال الرسول لأن الذي يحرم هو الله أو نص صريح صحيح من رسول الله صل الله عليه وسلم، أنت حرمت عبادة في المسجد الأقصى وخصصت الإماراتيين، لماذا؟".

وتابع يوسف قائلا: "أو لا يا مفتي القدس، الصحابة أدوا العمرة في الكعبة وكانت تحت قبضة المشركين ما قال النبي صل الله عليه وسلم حرام الصلاة، حتى بعد صلح الحديبية، ذهب الصحابة وأجروا عمرة في الكعبة ولم يقل النبي صل الله عليه وسلم لا يجوز، هذه المسألة الأولى أخي مفتي القدس.."

وأضاف يوسف: "المسألة الثانية بارك الله فيك، إذا كان من أجل السلام مع إسرائيل، حرمت على جنسية إماراتية الصلاة في المسجد الأقصى يمكن يقتضي منها أنها قاعدة عامة أنك أيضا تحرم الصلاة على القطريين وأيضا على الأتراك وأيضا على الأردنيين وعلى المصريين، لماذا؟ لأنهم كلهم عندهم معاهدة سلام.."

وكان مفتي القدس قال في تصريحاته "لا يجوز لمسلم أن يأتي بطائرة إماراتية أو غير إماراتية إلى مطار اللد الي اليوم يسموه مطار بنغوريون ليأتي ليصلي في المسجد الأقصى هذا تسويق باطل شرعا وباطل قانونا مرفوض دينا.."

أخبار ذات صلة

newsletter