Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصدر طبي يكشف لرؤيا تفاصيل الرحلة التي قام بها أحد المصابين بكورونا من عمان الى العقبة | رؤيا الإخباري

مصدر طبي يكشف لرؤيا تفاصيل الرحلة التي قام بها أحد المصابين بكورونا من عمان الى العقبة

الأردن
نشر: 2020-08-19 00:22 آخر تحديث: 2020-08-19 00:22
ارشيفية
ارشيفية

أكد مصدر طبي لـ "رؤيا"، أنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس بكورونا مساء الثلاثاء في مدينة العقبة.

وقال المصدر ، إن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول تسجيل إصابة جديدة غير دقيق ويصيب السكان والقاطنين بالهلع والخوف.

وأكد أن الإصابة التي أعلن عنها تعود لأحد الأشخاص الذين زاروا العقبة السبت الماضي، وتم اجراء فحص لهم من ضمن العينات العشوائية، حيث تبين لاحقا أن نتيجته إيجابية.

وأضاف أن الجهات المختصة تعمل على على تعقيم المطعم وإحد المحلات التجارية احترازيا.


اقرأ أيضاً : مصدر طبي لرؤيا ينفي تسجيل أي إصابة جديدة بكورونا في العقبة


وفي التفاصيل قال المصدر: إنه عند الساعة الثامنة وعشرين دقيقة، مساء الثلاثاء، تم اعلام غرفة تقصي الأوبئة في العقبة بأن هناك عينه إيجابيه لشخص مصاب بفيروس كورونا من ضمن العينات العشوائية التي تم أخذها خلال الأيام السابقه في العقبة.

وأضاف المصدر، أن المصاب شاب عشريني من مواليد 1999 وقد دخل العقبه عن طريق جمرك المزفر، بتاريخ 15-8-2020، وبتحديد موقعه بالطرق الفنية لكونه لا يجيب على الهاتف تبين بأنه في عمان منطقة القويسمة.

وتابع أن المصاب كان برفقة اربعة أشخاص من أصدقائه وإنه كان برحلة سياحية معهم، حيث توجهوا بذات التاريخ إلى البترا ورم والعقبة وعادوا الى العاصمة عمان وأن رحلتهم لم تستغرق أكثر من 24 ساعة كما.

وأضاف بأنه قد تناول وجبة الغداء في أحد المطاعم في العقبة وهذا المكان الوحيد الذي زاره في محافظة العقبه وبقية الاماكن كان تجوال فقط، مشيرا الى أنه تم اعلام المصاب بضرورة اتصاله مع من كان برفقتهم ومن خالطهم ليتم فحصهم جميعا.

وقال إنه يتم التنسيق بين فريق تقصي وبائي العقبة وفرق العاصمة عمان وادارة الازمات لاجراء اللازم.

أخبار ذات صلة

newsletter