Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"التربية" لـ"رؤيا" : التعامل مع المدارس التي تسجل إصابات بكورونا وفقا لتوصيات لجنة الأوبئة | رؤيا الإخباري

"التربية" لـ"رؤيا" : التعامل مع المدارس التي تسجل إصابات بكورونا وفقا لتوصيات لجنة الأوبئة

الأردن
نشر: 2020-08-17 12:45 آخر تحديث: 2020-08-17 13:44
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

تحدث الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان، الإثنين، حول آخر المستجدات المتعلقة بانعكاس الوضع الوبائي في الأردن  وتأثير ذلك على العام الدراسي.


اقرأ أيضاً : 5 مصابين بكورونا في الأردن داخل العناية الحثيثة بمستشفى الأمير حمزة


وردا على تساؤلات اهالي الطلبة وأولوياء الأمور، بشأن بدء العام الدراسي في ظل ما نشهده من ازدياد في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، اكد القرعان، أن العام الدراسي في موعده المعتاد يوم الأول من أيلول والدوام داخل أسوار المدارس، ويوم 25 آب دواما للمعلمين.

وبحسب القرعان، ستبدأ وزارة التربية وبالتعاون مع الجهات المختصة علميات تعقيم جميع مدارس المملكة إعتبارا من الأسبوع المقبل وسيتم تعقيمها يوميا.

وأكد القرعان أن وزارة التربية والتعليم ستتعامل مع المدارس التي تسجل إصابات بكورونا وفقا لتوصيات لجنة الأوبئة ووزارة الصحة .

وبالنسبة لقرارات الإغلاق والعزل، قال المتحدث باسم وزارة التربية، إنها قرارات تخص لجنة الأوبئة استنادا على المصفوف الحكومية ولا علاقة لوزارة التربية، مشيرا إلى أن الوزارة ستتعامل وفق ما تقتضيه سلامة الطلبة والمعلمين.

وأشار إلى أن المدارس ستكون مغلقة في لواء الرمثا، إضافة إلى أن المعلمين من داخل اللواء وخارجه سيكونون في عطلة إلى حين الانتهاء من الأزمة الحالية. مراهنا على وعي المواطنين. 

وعن الدوام في المدارس الحكومية، وهل سيتم الاستعانة  بنظام الفترتين، قال القرعان إن لدى الوزارة بدائل جاهزة بما يحقق مصلحة الطلبة وسلامتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter