مدير "الإسعاف والطوارئ" في البشير لرؤيا: يتواجد حاليا 600 مقعد للضيوف - فيديو

محليات
نشر: 2020-08-16 19:58 آخر تحديث: 2020-08-16 19:58
الدكتور اياد بن طريف مدير مستشفى الإسعاف والطوارئ التابع لمستشفيات البشير
الدكتور اياد بن طريف مدير مستشفى الإسعاف والطوارئ التابع لمستشفيات البشير

قال الدكتور اياد بن طريف مدير مستشفى الإسعاف والطوارئ التابع لمستشفيات البشير إن عدد المراجعين لطورارئ البشير شهريا يقدر بــ 80 ألف مراجع، كانت تقدم لهم الخدمات في مساحة لا تزيد عن 1000 متر مربع، فيما أصبحت اليوم مع المبنى الجديد تقدر بــ22 ألف متر مربع.


اقرأ أيضاً : الملك يوجه الحكومة إلى رفع مستوى الخدمات الصحية وجودتها للمواطنين


وأضاف بن طريف خلال استضافته عبر نشرة اخبار رؤيا، الأحد، انه يتواجد حاليا في المستشفى الجديد 3 أضعاف الأسّرة السابقة، بالاضافة لوجود أكثر من 600 مقعد للضيوف.

وأشار بن طريف الى ان التوسعة الجديدة تشمل زيادة عدد أسّرة العناية الحثيثة، بحيث تصبح 55 سريرا في المبنى الجديد.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، افتتح بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، اليوم الأحد، مستشفى الإسعاف والطوارئ التابع لمستشفيات البشير الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، لمواكبة الأعداد المتزايدة من المرضى والمراجعين.

ووجه جلالة الملك الحكومة إلى رفع مستوى وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المراكز الصحية والمستشفيات في المملكة، بما يسهم في حصولهم على رعاية طبية متميزة.

وأكد جلالته أهمية الإسراع في توسيع قاعدة المشمولين في التأمين الصحي وتسهيل إجراءات المراجعين والمرضى، بما يوفر الجهد والوقت عليهم.

وجال جلالته في أقسام مستشفى الإسعاف والطوارئ الذي تبلغ مساحته 22 ألف متر مربع وبما يزيد عن 20 ضعفاً من مساحة قسم الإسعاف والطوارئ القديم، وبسعة 162 سريراً، منها 55 سريراً مزوداً بأجهزة التنفس الاصطناعي لوحدة العناية المركزة (ICU).

واستمع جلالته، خلال الجولة، بحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، إلى إيجاز قدمه وزير الصحة الدكتور سعد جابر، حول المواصفات الفنية والطبية المعتمدة في إنشاء المستشفى، وتتضمن إجراءات تنظيم استيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى والمراجعين.

ولفت وزير الصحة إلى أن مبنى المستشفى الذي أنشئ بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية، بكلفة إجمالية بلغت 21 مليون دينار، يتألف من أربعة طوابق، اثنان منها مخصصان لاستقبال المرضى، كما جهز ببنى تحتية متكاملة، حيث يحتوي على مهبط لاستقبال طائرات الإجلاء الطبي، وجسر يربطه بالمستشفى الرئيس.

أخبار ذات صلة

newsletter