الرزاز: إجراءات مواجهة كورونا في المعابر الحدودية لا ترقى للمستوى المطلوب - فيديو

الأردن
نشر: 2020-08-16 12:50 آخر تحديث: 2020-08-16 18:27
رئيس الوزراء عمر الرزاز
رئيس الوزراء عمر الرزاز

قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن مستجدات الوضع الوبائي والموجة الثانية التي تشهدها العديد من الدول تتطلب المزيد من الحرص والالتزام بإجراءات الوقاية، مؤكدا أن علينا أن نستمر في إجراءات مواجهة كورونا دون أي تهاون.

واكد الرزاز أن إجراءات مواجهة كورونا في المعابر الحدودية لا ترقى للمستوى المطلوب، مهيبا بالأردنيين الالتزام بالتعليمات لأن صحتهم وصحة أسرهم على المحك.

 وتحدث الرزاز في كلمته الاسبوعية، الأحد، عن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا، اضافة الى خطط وبرامج تعزيز الخدمات الصحية وضمان جودتها في المستشفيات والمراكز الصحية والتوسع في التأمين الصحي الشامل.

وأضاف أن عزم الحكومة على ضبط الاجراءات في المراكز الحدودية هو لحماية العاملين فيها ومنع انتشار العدوى وانتقالها الى المجتمع.


اقرأ أيضاً : مصدر طبي لـ "رؤيا": تسجيل 16 إصابة جديدة بكورونا في لواء الرمثا


واكد الرزاز أن إجراءات مواجهة كورونا في المعابر الحدودية لا ترقى للمستوى المطلوب، مهيبا بالأردنيين الالتزام بالتعليمات لأن صحتهم وصحة أسرهم على المحك.

 وأشار إلى أن الرزاز أن الحكومة تعمل وبتوجيهات واضحة من جلالة الملك على تعزيز الخدمات الصحية العامة وضمان جودتها  في المستشفيات والمراكز الصحية في جميع مناطق المملكة .

وبين أن الحكومة تسعى لإنشاء مراكز صحية نموذجية في كل محافظة أردنية وعددها للآن 12.

وحول ملف التسمم الغذائي بمنطقة عين الباشا، قال الرزاز إن معالجة موضوع التسمم تتم على ثلاث مستويات، القضائي والجنائي والتأكد من توزيع الصلاحيات بين المؤسسات المعنية وأين تقع المسؤولية وإن كان هنالك ازدواجية.

وأكد أن هدف الحكومة أن لا تتكرر هذه الحادثة (التسمم) مستقبلا وأن نستفيد من هذه الدروس والعبر ونصحح أخطائنا ونرتقي بمستوى الخدمات لما يليق بمواطننا الأردني.

وجدد الرزاز التأكيد على أن عودة الطلبة الى المدارس ستكون كما هو مقرر لها في الاول من ايلول.

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter