طلبة الشامل يتقدمون لأول امتحاناتهم النظرية وسط ترتيبات خاصة - فيديو

محليات
نشر: 2020-08-15 21:34 آخر تحديث: 2020-08-15 21:37
طلبة الشامل يتقدمون لأول امتحاناتهم النظرية وسط ترتيبات خاصة
طلبة الشامل يتقدمون لأول امتحاناتهم النظرية وسط ترتيبات خاصة

 بينما يحتفل طلبة الثانوية العامة الناجحون بنتائجهم، يبدأ هؤلاء الطلبة أداء الورقة الأولى من الامتحانات النظرية لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) للدورة الصيفية لعام 2020.

عدد من الطلبة في مختلف المحافظات عبروا عن رضاهم عن مستوى الأسئلة وترتيبات الامتحان.


اقرأ أيضاً : هام إلى طلبة الشامل الذين يقطنون في لواء الرمثا


إدارات الكليات اتخذت إجراءات مشددة لضمان السلامة العامة في إطار التعامل مع جائحة كورونا، وهو ما استقبله الطلبة بالالتزام بالتعليمات المحددة.

جامعة البلقاء التطبيقية كانت قد حددت أربعة عشر مركزاً لعقد الامتحانات النظرية موزعة على جميع محافظات المملكة وعلى جلسات مختلفة، وأعلنت عن انعقاد الورقة الثانية يوم الثلاثاء المقبل، فيما تعقد الورقة الثالثة يومي السبت والأحد الثاني والعشرين والثالث والعشرين من هذا الشهر.

انطلقت صباح السبت، الامتحانات النظرية لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) للدورة الصيفية لعام 2020، وسط إجراءات سلامة عامة وصحية مشددة .

وعممت جامعة البلقاء التطبيقية على جميع الطلبة والمشاركين في الامتحان بضرورة اتباع التعليمات الخاصة بإجراءات السلامة العامة واتخاذ أعلى درجات الحيطة حفاظا على سلامتهم وكافة كوادر الامتحان.

ويأتي ذلك ضمن الإجراءات التي يتبعها الأردن لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

فيما ابدى الطلبة رضاهم عن اول امتحان ، وعن الاجراءات المتبعة.

 

أكد عميد كلية الكرك الجامعية ، الدكتور هشام الضمور، أن من تقدموا لإمتحان الشهادة الجامعية "الشامل" في كلية الكرك الجامعية التابعة لجامعة البلقاء النطبيقية في يوم اختباراتها الأول و في الورقة الاولى بلغ نحو 820  طالب و طالبة .

و اضاف لـ "رؤيا " انه و تنفيذا لأوامر الدفاع إتخذت الكلية أقصى تدابير السلامة العامة من حيث التباعد بين الطلبة و المقاعد في المختبرات البالغ عددها ٥ مختبرات و التشديد على ضرورة ارتداء الكمامات و القفازات ،بما يضمن السلامة العامة للجميع من طلبة وموظفين.

و أشار إلى أنه هناك غرفة عمليات رئيسية في مركز الجامعة الرئسي مربوطة إلكترونيا بوايطة كاميرات مع كافة الكليات المنتشرة في مناطق المملكلة يشرف عليها رئيس الجامعة و مديرية الامتحانات لمتابعة سير الامتحانات و الاجراءات و توفير عوامل الامن و السلامة للطلبة .

و أشاد الضمور بالدور الامني ،ممثلا بمديرية الأمن العام و مديرية شرطة الكرك و دار المحافظة ،حيث تواجدت الأجهزة الامنية على المداخل لضمان سير الامتحانات بكل سلاسة .

بدأت صباح السبت الامتحانات النظرية للشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" للدورة الصيفية للعام الحالي في الأردن.

وقال عميد كلية معان الجامعية الدكتور سطام الخطيب لـ "رؤيا " إن 207 طلاب تقدموا للامتحان في كلية معان الجامعية موزعين على مختبرات الحاسوب الأربعة في الكلية والتي تحتضن الامتحانات بشكل إلكتروني.

مضيفا بانه تم اتباع الإجراءات اللازمة بما يضمن السلامة العامة للجميع من طلبة وموظفين، وتم الاستعانة بممرضين يتواجدون على بوابة الكلية لقياس درجة الحرارة لجميع الطلبة، وتم توزيع كمامات وقفازات لم يكن مرتديها، وأجري الامتحان بتطبيق التباعد الاجتماعي، وتم التعامل مع الزيادة الحاصلة في إعداد الطلبة المتقدمين بزيادة الجلسات التي وصل عددها إلى أربع، وجاءت هذه الزيادة نتيجة لإلغاء الدورة الربيعية.

وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور عبد الله سرور الزعبي، انه تم التعميم على جميع الطلبة والمشاركين في الامتحان بضرورة اتباع التعليمات الخاصة بإجراءات السلامة العامة واتخاذ أعلى درجات الحيطة حفاظا على سلامتهم وكوادر الامتحان.

وبين، انه لن يسمح لأي طالب دخول قاعات الامتحان دون ارتداء الكمامة والقفازات، ومنع التجمعات قبل وبعد عقد الامتحان. ودعا الدكتور الزعبي جميع العاملين في الجامعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية تنزيل تطبيق أمان حفاظا على سلامتهم تنفيذا لإجراءات السلامة العامة.

وأشار الدكتور الزعبي الى أن عدد الطلبة المشتركين في الامتحان للدورة الصيفية للعام الحالي بلغ 10 آلاف و18 طالبا وطالبة من الكليات الجامعية والجامعية المتوسطة التي تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية، من بينهم (1203 ) طلاب وطالبات سيتقدمون للامتحان بموجب الخطط الدراسية القديمة، والبالغ عددها مئة تخصص وتخصصين و( 8815 ) طالبا وطالبة سيقدمون للامتحان وفقاً للخطط الدراسية الجديدة وعددها (81) تخصصاً.

وبين انه تقدم للامتحان العملي خلال الفترة (7965) طالبا وطالبة، حيث تم اعتماد (35) مركزاً للامتحان العملي الذي شارك فيه (95) لجنة امتحان متخصصة مركزية تضم بعضويتها (820) فاحصاً من المدرسين العاملين في الكليات الجامعية المتوسطة الوطنية وذوي الخبرة والاختصاص من القطاع الخاص، لافتا الى انه سيتم عقد الامتحانات النظرية للورقة الثانية يوم الثلاثاء المقبل أما الورقة الثالثة فيكون موعدها يومي السبت والأحد الموافق 22 و23 من هذا الشهر.

وقال الزعبي انه تم اختيار (14) مركزاً للامتحان النظري موزعة على جميع محافظات المملكة، لافتا الى أن الامتحانات النظرية سوف تعقد على جلسات مختلفة، وتم إعلان أرقام الجلوس التي تتضمن تحديد مركز الامتحان وموعد الجلسة لكل طالب، داعيا الطلبة إلى ضرورة الاطلاع على تعليمات الامتحان والارشادات المدونة على أرقام الجلوس والالتزام بها.

واضاف الدكتور الزعبي، انه تم تكليف نواب رئيس الجامعة بالقيام بجولات تفقدية على قاعات الامتحان في كافة أقاليم المملكة، بالإضافة إلى الانعقاد الدائم لغرفة عمليات الامتحان ومشرفي الحاسوب لحل أي مشكلة قد تواجه الطلبة أثناء عقد الامتحان.

أخبار ذات صلة