العضايلة لـ "رؤيا": الحظر الشامل مكلف جداً وتم اعتماد معايير جديدة لعدم اللجوء إليه

محليات
نشر: 2020-08-15 20:34 آخر تحديث: 2020-08-16 07:36
العضايلة
العضايلة

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إن الحظر الشامل مكلف جداً ومرهق ولا ترغب الحكومة بالوصول إليه، وأن الحكومة اعتمدت سياسة عزل جديدة.

وأعتبر العضايلة خلال حديثه لبرنامج نبض البلد الذي يعرض على شاشة رؤيا، عن تطورات الوضع الوبائي في الأردن وأبرز الملفات الحكومية، أن تسجيل إصابات محلية بفيروس كورونا في الأردن حديثاً أمر مقلق وخطير.


اقرأ أيضاً : العضايلة لـ "رؤيا": قد نلجأ إلى عزل أحياء في عمان - فيديو


وحول عزل الرمثا، أشار العضايلة إلى أنه لا دخول ولا خروج من من اللواء إلا للأشخاص المصرح لهم، مؤكدا أنه قد يتم اللجوء إلى عزل أحياء في العاصمة عمان اذا ازداد عدد الإصابات المحلية المسجلة بفيروس كورونا.

وبين وزير الدولة لشؤون الإعلام أن الأردن يحتاج أسبوعاً أو أسبوعين من أجل العودة تسجيل "صفر إصابات" محلية بفيروس كورونا.

وأوضح العضايلة أن أمر الدفاع 11 صدر منذ أشهر وكان يجب تفعيله في حينها، مشيرا إلى أنه سيتم تنبيه المواطنين لارتداء الكمامات قبل "مخالفتهم".

وحول إعلان نتائج التوجيهي، قال العضايلة إن عادات الشعب الأردني لم تتغير في الأفراح، مشيرا إلى أنه "قام من النوم فزعا" فجر السبت بسبب إطلاق الألعاب النارية.


اقرأ أيضاً : العضايلة لـ "رؤيا": لا نتوقع أن تؤثر قضية "نقابة المعلمين" على بدء العام الدراسي - فيديو


وحول مجلس نقابة المعلمين، قال العضايلة: "لمسنا من مجلس نقابة المعلمين التهديد والوعيد والاستقواء على الدولة، حيث أن هذه القضية الان بيد القضاء، مؤكدا أن الحكومة لم تكن ترغب بالوصول الى هذه المرحلة.

وتوقع العضايلة أن لا يكون هناك تأثير لأزمة مجلس نقابة المعلمين على الفصل الدراسي القادم، مؤكدا أن الحكومة ستقدم كل الدعم للمعلم.

وحول فتح المطارات أمام المسافرين، أكد العضايلة أنه لا يوجد تاريخ محدد لتسيير رحلات حتى الآن، مشددا على أن هذا القرار يعتمد على الوضع الوبائي في الأردن وبقية دول العالم.

أخبار ذات صلة