Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مسؤولون في حكومة الاحتلال: تطبيع الإمارات لن يوقف البناء بالمستوطنات | رؤيا الإخباري

مسؤولون في حكومة الاحتلال: تطبيع الإمارات لن يوقف البناء بالمستوطنات

فلسطين
نشر: 2020-08-15 18:30 آخر تحديث: 2020-08-15 18:33
ارشيفية
ارشيفية

أكد مسؤولون  في الكيان الصهيوني المحتل، السبت، أن تل أبيب غير مطالبة بتجميد البناء في المستوطنات وفق اتفاق التطبيع مع الإمارات.


اقرأ أيضاً : إصابة طفلين وامرأتين إحداهما حامل بقصف على قطاع غزة


وقالوا في تصريحات رسمية نقلتها وكالة معا الفلسطينية عن الاعلام العبري الرسمي :" إن بلادهم لم تتلق أي طلب من الإدارة الأمريكية بشأن تجميد البناء في المستوطنات، وأنها لا تنوي القيام بذلك".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قد أعلن عن توصل الإمارات  والاحتلال إلى اتفاق لتطبيع العلاقات واصفا إياه بـ "التاريخي"، مؤكدا أن " الاحتلال" سيتوقف عن بناء المستوطنات.

ومطلع الشهر الجاري، قدم 15 سفيرا أوروبيا رسالة احتجاج إلى حكومة الاحتلال ، حذرت من عزم الأخيرة بناء مشروع استيطاني في المنطقة (E1) الفاصلة بين القدس والضفة الغربية المحتلة.

وفي أعقاب الإعلان عن اتفاق التطبيع، أكد رئيس الوزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تمسك حكومته بمخطط ضم المستوطنات بالضفة، رغم أن بيانا مشتركا صدر عن الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات، أشار إلى أن تل أبيب "ستتوقف عن خطة ضم أراض فلسطينية".

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي، تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

وبذلك تكون الإمارات، الدولة العربية الثالثة التي توقع اتفاق سلام مع إسرائيل، بعد مصر عام 1979، والأردن 1994.


اقرأ أيضاً : فلسطين تستدعي سفيرها من الإمارات


 

أخبار ذات صلة

newsletter