العضايلة: معايير جديدة اعتمدتها الحكومة حتى لا نصل إلى الحظر الشامل.. فيديو

محليات
نشر: 2020-08-15 17:02 آخر تحديث: 2020-08-15 18:10
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة

عقد وزراء الصناعة والتجارة والتموين والصحة والدولة لشؤون الإعلام ومدير عمليات خلية أزمة كورونا إيجازا صحفيا قرابة الخامسة والربع من مساء اليوم السبت في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة تكشف تطورات الوضع الوبائي في الأردن بشأن كورونا


وتناول الإيجاز مستجدات الحالة الوبائية في المملكة، والإجراءات المتعلقة بها بعد مراجعة الخطط الميدانية للأجهزة المعنية على المستوى الوطني ومستوى المحافظات، بهدف الاستعداد للتعامل مع مختلف سيناريوهات الوضع الوبائي وفق مصفوفة ومراحل التعامل مع جائحة كورونا.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة:  "أودّ أن أتقدّم بالتهنئة والمباركة لجميع الطلبة الناجحين في الثانويّة العامّة، ولذويهم؛ متمنّياً لهم بداية موفّقة لمرحلة جديدة ملؤها التفوّق والتميّز والنجاح".

وأضاف العضايلة: انه "في ضوء التطوّرات المقلقة التي حدثت خلال الأيّام الماضية بعد تسجيل عدد من الإصابات المحليّة؛ ترأّس رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز اجتماعاً لخليّة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات؛ بحضور قادة الأجهزة الأمنيّة، والوزراء المختصّين، وعدد من المسؤولين".

وأكد العضايلة أنه لن يكون هنالك حالات إغلاق شاملة أو حظرشامل حاليا.


اقرأ أيضاً : الفراية: عزل لواء الرمثا عن باقي مناطق الأردن اعتباراً من الاثنين


وتابع العضايلة: "قد تمّ وضع المعايير على مستوى المحافظات والمدن والمناطق، حتى لا نصل إلى الحظر الشامل، ونحول دون زيادة فرص انتشار العدوى وانتقال الوباء؛ مع التأكيد على أنّ الحظر الشامل له آثار اقتصاديّة واجتماعيّة ونفسيّة على المواطنين". 

أخبار ذات صلة