تسجيل 9 إصابات جديدة بكورونا في الأردن منها 3 حالات محلية

محليات
نشر: 2020-08-14 19:06 آخر تحديث: 2020-08-15 05:19
ارشيفية
ارشيفية

سجل الأردن الجمعة، 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الأردن منها 3 حالات محليّة، والبقيّة خارجيّة، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى 1329.

وجاءت الإصابات الجديدة بحسب موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن (صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة) على النحو الآتي:


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة تكشف تطورات الوضع الوبائي في الأردن بشأن كورونا


- (3) حالات محليّة مخالطة لمصابين سابقين (2 من لواء الرمثا، و1 من محافظة إربد).- (4) حالات بين القادمين من الخارج، ممّن يقيمون في فنادق الحجر. (2 من سوريا، و1 من السعوديّة، و1 من روسيا).

- حالتان لسائقي شاحنات أردنيين، قادمين عبر مركز حدود العمري.

كما سجل الأردن (7) حالات شفاء هذا اليوم، جميعها في المنطقة المخصّصة لعزل المصابين في البحر الميّت.

وقالت وزارة الصحة إنه تمّ إجراء (7407) فحصاً مخبريّاً، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (679751) فحصاً.

إجراءات أخرى:

- يبدأ يوم غد السبت الموافق 15/8/2020م تفعيل أمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020م، الذي يُلزِم أصحاب المنشآت والأفراد بضرورة الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر، وفرض عقوبات على كلّ منشأة لا يلتزم العاملون فيها، أو مرتادوها بارتداء الكمّامات أو التي تهمل أساليب الوقاية.

- يبدأ اعتباراً من يوم غد السبت تعديل ساعات حظر التجوّل الجزئي، لتصبح من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل وحتّى السادسة صباحاً بالنسبة للمواطنين، ومن الساعة الحادية عشرة مساء وحتّى السادسة صباحاً بالنسبة للقطاعات التجاريّة، وتدعو وزارة الصحّة المواطنين إلى ضرورة الالتزام بمعايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيق (أمان)، وتطبيق (صحتك).

 

أخبار ذات صلة