آخر تطورات تفشي فيروس كورونا في العالم

عربي دولي
نشر: 2020-08-14 17:30 آخر تحديث: 2020-08-14 17:30
تعبيرية
تعبيرية

في ما يأتي آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، في ضوء آخر الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة:

- حجر في المملكة المتحدة -

أدخل قرار المملكة المتحدة فرض حجر لأسبوعين اعتبارا من السبت على المسافرين القادمين من فرنسا بلبلة على عطل عشرات آلاف الأشخاص.

ويحاول عدد من البريطانيين الإسراع بالعودة إلى بلدهم، وقد رفعت شركات العبّارات من مرفأ كاليه من قدراتها. من جهتها، هددت باريس بـ"المعاملة بالمثل".

ويخص القرار البريطاني أيضا المسافرين القادمين من هولندا وموناكو ومالطا، ويأتي في ظل ارتفاع الإصابات بوباء كوفيد-19 في هذه المناطق.


اقرأ أيضاً : علماء يقدمون دليلا جديدا على انتشار كورونا عبر الهواء


- تعزيز القيود في إسبانيا -

قررت إسبانيا الجمعة إغلاق النوادي الليلية ومنع التدخين في الشارع عندما لا يمكن الحفاظ على مسافة آمنة من مترين على الأقل، في تشديد للقيود المفروضة للاحتواء تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

- أكثر من 750 ألف وفاة في العالم -

أودى كوفيد-19 بـ754,649 شخصا على الأقل من بين أكثر من 20,9 مليون إصابة مسجلة في العالم، وفق إحصاء لوكالة فرانس برس يستند إلى مصادر رسمية.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا بتسجيلها 167,253 وفاة، تليها البرازيل (105,463) ثم المكسيك (55293) والمملكة المتحدة (41347). وانخفضت الحصيلة في هذه الأخيرة بعد تغيير منهجية تعداد الضحايا.

- ركود تاريخي في بولندا -

دخلت بولندا رسميا في ركود لأول مرة منذ سقوط النظام الشيوعي، وذلك بانخفاض ناتجها الداخلي الخام 7,9 بالمئة في الفصل الثاني من 2020 على مدى عام.

- موجة إصابات في نيوزيلندا -

انتشرت الموجة الجديدة لإصابات كوفيد-19 في نيوزيلندا خارج أوكلاند، أكبر مدن البلاد التي تعيش في ظل إغلاق، وفق ما أعلنت السلطات الجمعة.

وتم تمديد الإغلاق في أوكلاند 12 يوما على الأقل، ما يعني أنه سيتواصل أسبوعين في الإجمال.

- رفع الإغلاق في كوريا الشمالية -

أعلنت كوريا الشمالية الجمعة رفع الحجر عن مدينة حدودية مع جارتها الجنوبية، كانت فرضته نهاية تموز/يوليو عقب إيقاف رجل ظهرت عليه أعراض الإصابة بالفيروس. ويتهم الرجل باجتياز الحدود بطريقة غير شرعية.

- تأجيل العودة المدرسية في الفلبين -

أرجت الفيليبين العودة المدرسية إلى تشرين الأول/أكتوبر، وذلك نتيجة ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19 والصعوبات التي تحول دون التدريس عن بعد.

- اللقاح المستقبلي مجاني في الولايات المتحدة -

قالت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الخميس إنه سيتم توزيع أي لقاح تنجح اختباراته مجانا على الأمريكيين، وشددت أن الترخيص باستعمال اللقاح سيخضع لأقصى حد من الصرامة العلمية.

- لقاح مأمول في أمريكا اللاتينية عام 2021 - 

أكد الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور أن اللقاح الذي يعمل عليه المختبر البريطاني-السويدي "أسترازينيكا" والذي سينتج في الأرجنتين والمكسيك ليوزع في أمريكا اللاتينية (باستثناء البرازيل) يفترض أن يكون جاهزا اعتبارا من الربع الأول من 2021.

أخبار ذات صلة