"احترم نفسك واعرف حجمك" .. رسالة واتساب تكلف صاحبها 50 ألف درهم في الإمارات

هنا وهناك
نشر: 2020-08-14 14:18 آخر تحديث: 2020-08-14 14:18
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أقام شاب، يحمل درجة الدكتوراه، دعوى قضائية، أمام محكمة أبوظبي الابتدائية، ضد شقيقه، يطالب بإلزامه بأن يؤدي له مبلغ مليون درهم، تعويضاً عما لحق به من ضرر أدبي ومعنوي، وإلزامه بالرسوم والمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة، لقيامه بسبه عبر رسالة على "واتساب".


اقرأ أيضاً : حبس وإبعاد عامل تحرّش بفتاة داخل المصعد في دبي


وجاء في الرسالة "احترم نفسك واعرف حجمك"، فيما قضت المحكمة بإلزام المدعى عليه بتعويض شقيقه بمبلغ 50 ألف درهم.

وتعود تفاصيل القضية إلى قيام المدعى عليه بتوجيه عبارات سب لشقيقه عبر رسالة على "واتساب"، جاء فيها «تحترم نفسك وتعرف حجمك، أنت دكتور مفروض تعرف العواقب أكثر من غيرك، لكن الظاهر هذه شهادة إكسبريس، بحملك التكاليف، قد أعذر من أنذر، الأهم تعرف تكلفة أي خيانة تسويها".

وفتح المدعي بلاغاً جزائياً ضد شقيقه، وتحررت عن الواقعة قضية جزائية بنيابة الأسرة، ووجهت فيها النيابة التهمة للمدعى عليه بأنه أسند للمجني عليه واقعة من شأنها أن تجعله محلاً للازدراء من قبل الآخرين، وكان ذلك عبر الشبكة المعلوماتية من خلال برنامج "واتساب" على النحو المبين في الأوراق.

وتمت محاكمة المدعى عليه في القضية الجزائية، أمام محكمة أبوظبي الابتدائية، التي حكمت عليه حضورياً بإدانته بالتهمة المسندة إليه، وعاقبته بغرامة 250 ألف درهم، وتحميله الرسوم الجزائية، مع مصادرة الجهاز المستخدم في الجريمة، ولم يقبل المدعى عليه بهذا الحكم، فطعن عليه أمام محكمة الاستئناف، التي حكمت غيابياً بقبول الاستئناف شكلاً، وفي الموضوع بتعديل الحكم المستأنف بتغريم المستأنف 50 ألف درهم، وألزمته بالرسوم.

ولم يقبل المدعى عليه بحكم الاستئناف، فطعن عليه أمام محكمة النقض، التي حكمت بعدم جواز الطعن، وإلزام الطاعن بالرسم القانوني المستحق، مع الأمر بمصادرة مبلغ التأمين.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter