بريزات: وزارة الشباب ستعلن عن جوائز للملتقيات الوطنية للريادة والابتكار المقبلة - فيديو

محليات
نشر: 2020-08-13 12:19 آخر تحديث: 2020-08-13 12:19
ارشيفية
ارشيفية

قال وزير الشباب د. فارس بريزات إن الوزارة ستعلن عن جوائز للملتقى الوطني للريادة والابتكار المقبل، وهذا يعني أن المشاركين سيعرفون أن لديهم فرصًا للفوز بمبالغ تساعدهم على تنفيذ مشاريعهم.

وأضاف خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا أن الوزارة ملتزمة ضمن المحور الرابع للاستراتيجية الوطنية للشباب بعقد أربعة ملتقيات للريادة والابتكار كل عام، وكانت قد عقدت هذا العام ملتقييّن، شارك في أولهما 511 شابًا، وفي الثاني، وكان متخصصًا، 303 شابًا، لكن الجديد في الملتقيات المقبلة أن المشاركين سيعلمون مسبقًا بوجود جوائز.

وأشار إلى أن الوزارة بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والهيئة المستقلة للانتخاب تعمل على وضع خطة لتشجيع الشباب على الانخراط في العملية الانتخابية، ليس فقد بالانتخاب، بل في أدق تفاصيل الانتخابات، بما في ذلك الحملات الانتخابية.

وقال: لدينا مشكلة انتخابية في عمان والزرقاء، خاصة في خمس دوائر للعاصمة، والدائرة الأولى في الزرقاء، إذ أن نسبة المشاركة في هذه الدوائر أقل من المعدل الوطني العام.

المؤشرات المستقاة من الانتخابات النيابية السابقة، تفيد، وفق بريزات، أن نسبة مشاركة الشباب ما بين 71 إلى 24 عامًا في العملية الانتخابية، كانت أعلى من المعدل العام 36.1%، لكن للشباب بين سن 30 إلى 40 عامًا، كانت النسبة أقل.

وتناول في حديثه واقع الشباب في ظل جائحة كورونا، وما لارتفاع معدلات البطالة من دور في زيادة حجم معاناتهم، وما الذي قامت به وزارة الشباب لمساعدتهم في هذا السياق.

وقال إن القطاع العام لا يُولد أكثر من 7 آلاف وظيفة جديدة كل عام، الأمر الذي يستدعي التركيز على مبدأ التشغيل الذاتي، عبر مبادرات الشباب الخلاقة وتنفيذها بالتعاون مع القطاع الخاص.

أخبار ذات صلة