Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مسؤول ملف كورونا في الشمال لرؤيا: عرفنا أين المشكلة - فيديو | رؤيا الإخباري

مسؤول ملف كورونا في الشمال لرؤيا: عرفنا أين المشكلة - فيديو

الأردن
نشر: 2020-08-12 17:48 آخر تحديث: 2020-08-12 18:01
الهياجنة متعجب من الاعلان عن اللقاح الروسي قبل أن يستكمل التجارب!
الهياجنة  متعجب من الاعلان عن اللقاح الروسي قبل أن يستكمل التجارب!

وصف مسؤول ملف كورونا في الشمال وعضو لجنة الأوبئة الوطنية الدكتور وائل الهياجنة الوضع الوبائي في الأردن بالمستقر، وأنه أفضل  بكثير من أي دولة في الإقليم.


اقرأ أيضاً : مسؤول ملف كورونا في الشمال وائل الهياجنة في الحجر الصحي .. لماذا؟


وقال الهياجنة "هذا وفق الأرقام - رغم الأعداد المتزايدة في الأيام الماضية - فما زلنا أقل دول الإقليم إصابة بكورونا مقارنة بعدد السكان، ولذلك فإن الوضع الوبائي مستقر، وإن كان مقلقا، علما أننا نتوقع استمرار تسجيل حالات ووجود حالات جديدة".

وبين الهياجنة في حديث خاص لرؤيا: "أن الحالات التي سجلت خلال الأيام السابقة، تتبع مسارا معينا بالنسبة للمخالطين أي أصبحنا نعرف بشكل واضح أين تقع المشكلة، وهذا أمر جيد، ولذلك كان قرار اغلاق معبر جابر قرارا سليما وصحيحا، حتى لا تحدث بؤر مختلفة".

 وأكد الهياجنة أن مرض كورونا لم ينتهِ، فالحالات تزداد عالميا، والمرض مستمر، مشيراً إلى أن الشتاء قادم بفيروسات الأنفلونزا وكورونا، ولافتا إلى أن البعض ما زال يفكر بنظرية المؤامرة بدلا من التفكير في تغيير السلوك وطرق التكيف المختلفة.

 وحول اللقاح الروسي الذي أعلن مؤخرا، قال الهياجنة إن هذا اللقاح مكون من فيروسين، ومجهز بطريقة لا تصيب الإنسان بالمرض وهو مكون من جرعتين، وركب عليه مادة جينية تبعث المناعة في جسم الملقي، وهو أمر مبشر لأنه يتبع تقنية علمية متطورة.

وتابع قوله: "إن الملفت للنظر أن الرئيس الروسي بوتين أعلن عن اللقاح وتسجيله قبل استكمال المرحلة الثالثة من مراحل التجارب السريرية وهي مرحلة مهمة جداً، لتقدير مدى كفاءة اللقاح في إحداث مناعة مجتمعية تؤدي إلى عدم الإصابة بالمرض".


اقرأ أيضاً : وائل الهياجنة: الأرجيلة مؤامرة على الشعب الأردني


 وأضاف "أنه من المبكر جداً أن نتحدث عن نجاعته وفاعليته، وخاصة أن من أجريت عليهم التجارب، أشخاص قليلون جدا، مقارنة بعدد من يجب أن تجرى عليهم التجارب".

أخبار ذات صلة

newsletter