الرزاز يعلن تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا.. ويرد على المشككين بوجود "كورونا" - فيديو

محليات
نشر: 2020-08-12 15:40 آخر تحديث: 2020-08-12 19:01
رئيس الوزراء عمر الرزاز
رئيس الوزراء عمر الرزاز

أكد رئيس الوزراء عمر الرزاز ان تزايد عدد الحالات المحلية المصابة بفيروس كورونا منذ مساء الامس وحتى صباح الأربعاء وصل الى 12 حالة محلية تضاف إلى الحالات الـ 13 التي تم الاعلان عنها بعد عصر أمس ليصبح مجموع الحالات المحلية المسجلة منذ صباح أمس وحتى صباح اليوم 25 حالة محلية، ما يشكل مصدر قلق ومضيفاً أنه يجب التحقق من مصادرها وغالبيتها من مركز حدود جابر ومشدداً على ضرورة اتخاذ الإجراءات الفورية لمنع انتشارها.

وأعرب رئيس الوزراء عن أمله بتجاوز هذه الجائحة والموجة الثانية التي تتعرض لها العديد من الدول في العالم والإقليم، لافتاً إلى أن مؤشراتها اقوى من الموجة الأولى، مهيبا بالجميع ـخذ هذا الموضوع بكل جدية سيما "ونحن نسمع بين الحين والاخر من يشكك بالارقام وفي هذه الظاهرة وتوقيتها وهناك من يتحدث انها مؤامرة داخلية او خارجية وهذا يهدد سلامة مواطنينا ولن نتساهل مع هذا الأمر إطلاقا لأن أمن وصحة وسلامة مواطنينا على المحك".


اقرأ أيضاً : من بينها إغلاق "معبر جابر".. إجراءات جديدة لحكومة الرزاز لمواجهة كورونا


وقرر وزير الداخلية سلامة حماد وبناء على توصية لجنة تنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمطارات خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الأربعاء، وترأس جانبا منه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، إغلاق مركز حدود جابر اعتبارا من صباح يوم غد الخميس ولمدة اسبوع.

ويأتي قرار الإغلاق استنادا الى الصلاحيات الممنوحة لوزير الداخلية بموجب احكام المادة 3 من قانون الاقامة وشؤون الاجانب رقم 24 لسنة 1973.

كما قررت اللجنة خلال اجتماعها في مبنى وزارة الداخلية وبحضور عدد من الوزراء، تكليف وزير الصحة الدكتور سعد جابر  بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، باتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة للحجر على العاملين في المركز، وإجراء الترتيبات اللازمة بهذا الخصوص  وذلك بعد تزايد أعداد إصابات الكوادر العاملة بالمركز بفيروس كورونا .

وأكدت اللجنة ضرورة استكمال وتسريع اجراءات التخليص على البضائع الموجودة حاليا في المركز قبل اغلاقه.

أخبار ذات صلة