العضايلة: اجراءات حكومية جديدة في ظل عودة تسجيل الاصابات المحلية بكورونا - فيديو

محليات
نشر: 2020-08-11 16:40 آخر تحديث: 2020-08-11 19:25
العضايلة
العضايلة

عقد وزراء الصناعة والتجارة والتموين والصحة والدولة لشؤون الإعلام ومدير عمليات خلية أزمة كورونا ومدير إدارة العمليات والسيطرة في مديرية الأمن العام إيجازا صحفيا قرابة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء في رئاسة الوزراء.


اقرأ أيضاً : الملك يؤكد على اتخاذ كل الإجراءات الممكنة لتجنب انتشار كورونا في الأردن


وتضمن الإيجاز الحديث عن الإجراءات الاحترازية التي ستنفذ للتعامل مع التطورات التي تشهدها الحالة الوبائية في المملكة والارتفاع في أعداد الإصابات المحلية.

وقال العضايلة في بداية الابجاز الصحفي، إنه سيتم اتخاذ اجراءات حكومية جديدة في ظل عودة تسجيل الاصابات المحلية بكورونا.

وكشف العضايلة عن تعميم لرئيس الوزراء اليوم بإلزام جميع موظفي القطاع العام باستخدام تطبيق أمان، وذلك بهدف توفير الحماية لهم ولأسرهم، وتنبيههم في حال مخالطة أحد المصابين بالفيروس.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: تسجيل 15 اصابة جديدة بكورونا في الأردن.. بينها 13 حالة محلية


وتضمن تعميم الرئيس اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لمنع دخول أي مراجع لدوائر ومؤسسات القطاع العام لا يلتزم بتفعيل التطبيق، وتكليف أحد موظفي هذه المؤسسات بالتأكد من ذلك. وسوف ترفع تقارير أسبوعية لدولة رئيس الوزراء حول الالتزام بالتنفيذ.

وأضاف العضايلة: "أود هنا أن أدعو مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني أن يبادروا لتنفيذ هذه الإجراءات حماية لصحة موظفيهم ومراجيعهم".

وأكد العضايلة على إلزام جميع موظفي القطاع العام باستخدام تطبيق أمان فورا، مضيفا أن تطور الوضع الوبائي في الأردن قد يعيد إجراءات الحظر الشامل أو الجزئي.

أخبار ذات صلة