توضيح صادر من فريق عمل برنامج " تشويش واضح "

محليات
نشر: 2020-08-09 22:03 آخر تحديث: 2020-08-09 22:37
توضيح صادر من فريق عمل برنامج " تشويش واضح "
توضيح صادر من فريق عمل برنامج " تشويش واضح "

" تشويش واضح" برنامج سياسي كوميدي ساخر يعرض على قناة رؤيا الفضائية كل يوم خميس منذ عام 2013 .

هذا البرنامج كان ومازال و سيبقى برنامجا يبحث عن الحقيقة ويسرد الاحداث بتوازن وبطريقة احترافية دون شخصنة وعملنا خلال تلك السنوات الطويلة على تعزيز فكرة الاختلاف الايجابي وتعزيز مبدأ العيش المشترك في وطن واحد للجميع ، كما عملنا على فكرة ان نكون صوتا للناس وفي العديد من القضايا الحقوقية و الاجتماعية و السياسية و حاولنا خلال تلك السنوات ايصال صوت الناس وهموهم وقضاياهم لكل المعنيين في مستوياتهم المختلفة لنساهم مع الاخرين في بناء حاضر مزدهر وغد افضل .

وعطفا على ما تم تداوله مؤخرا من قبل بعض الناشطين بمنشورات تتهمنا بالاساءة الى اخواننا و اخواتنا من ذوي الاعاقة و ذلك بعد عرض الحلقة الخامسة من الموسم الجديد للبرنامج في فقرة " الخبير الحكومي " الذي يدعي بانه لايرى و لا يسمع و لا يتكلم نود التاكيد هنا على أن ما عرض في الحلقة جاء في سياق الرمزية والدلالة على عدم اهتمام او اكتراث بعض الوزراء او المسؤولين باسئلة المواطنين و استفساراتهم بشان القضايا التي حدثت في الاونة الاخيرة في وطننا الحبيب .

حيث قام المقدم معاذ البزور بسؤال الخبير في الحلقة عن بعض الاحداث التي تدور حاليا في الاردن مثل الاعتصامات و قطع الانترنت وغيرها.

الا ان هذا الخبير في الحلقة لم يجب باي كلمة مدعيا بانه لا يسمع و لا يتكلم و لايرى

و لكن عند سؤاله عن الدجاج الفاسد قام الخبير الحكومي بالتحدث الفوري عن الموضوع

وهنا نجدد التاكيد على ان شخصية الخبير في الحلقة كانت شخصية ترمز للمسؤول الذي يتهرب من الحديث او التعليق او حتى السمع .

ونود هنا ان نعبر عن اسفنا و تضامننا مع كل اخ و اخت من ذوي الاعاقة و اهلهم اذا ما كانوا قد شعروا او احسوا بان هناك اساءة غير مقصودة لهم .

كما اننا نود تجديد تاكيدنا على ايماننا العميق والراسخ بالحرية وبخاصة حرية التعبير و النقد الموضوعي البعيد عن الشخصنة او ذلك الذي يتطاول على كرامة او قيمة او انسانية اي انسان .

نختم بقوله تعالى : ( إن الله كان على كل شيء شهيدا ).

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني