التربية لـ "رؤيا": لا قرار بالتدريس عن بعد حتى الآن.. والطلبة سيعودون إلى مقاعد الدراسة

محليات
نشر: 2020-08-09 18:19 آخر تحديث: 2020-08-09 19:36
تحرير: إسماعيل عُباده
طلبة مدارس
طلبة مدارس

كشفت الأمين العام للشؤون الادارية والمالية في وزارة التربية والتعليم، الدكتورة نجوى قبيلات، حقيقة ما تم تداوله عن قرار بتنظيم الدراسة "يومان عن بعد و3 على مقاعد الدراسة".

قبيلات قالت في تصريح لـ "رؤيا"، الاحد، إنه قرار التدريس لا زال حتى الآن "أن يكون الطلبة على مقاعد الدراسة" ما لم يطرأ أي تغيير على الوضع الوبائي في الأردن، وهو ما أكد عليه وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي مراراً.


اقرأ أيضاً : متى تعلن وزارة التربية نتائج امتحان التوجيهي 2020 في الأردن؟ ..النعيمي يجيب


وأوضحت قبيلات أن وزارة التربية تدرس كافة السناريوهات، من بينها "التعليم بعد وتقسيم الفترة صباحي مسائي، وعلى أيام"، وذلك في حال طرأ أي تغيير على الوضع الوبائي " لا قدر الله".

وأشارت الى أن التربية تعمل في هذه الآونة على حصر المدارس الحكومية التي تتوفر فيها شروط السلامة العامة والتباعد لمسافة متر بين كل طالب وطالب، ومعالجة أوضاع المدارس الاخرى، عبر الاستئجار أو غيرها من السناريوهات.


اقرأ أيضاً : وزير التربية: الغاء الطابور الصباحي في المدارس وتقليل مدة الاستراحة.. تفاصيل


وحول المدارس الخاصة، أكدت قبيلات أن وزارة التربية لا تمنح ترخيصا لاي مدرسة خاصة دون وجود مسافة تباعد بين الطلبة تصل الى "متر"، وتدرس تنفيذ اجراءات الصحة العامة في المدارس الخاصة لتطبيقها بداية العام الدراسي المقبل.

وتأكيدا لما انفردت به "رؤيا"، شدد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، على أن دوام الطلبة في المدارس للعام الدراسي المقبل 2021/2020 سيبدأ في الأول من شهر أيلول المقبل بالشكل المعتاد.

وقال النعيمي في تصريحات صحفية، إنه لا صحة لما يتم تداوله حول الدوام بالتناوب.

أخبار ذات صلة