الرزاز يعلن إصدار أمر الدفاع 15.. فيديو

محليات
نشر: 2020-08-09 14:22 آخر تحديث: 2020-08-09 17:13
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

أصدر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، الأحد، أمر الدفاع 15 الذي يتضمّن التوسّع في الشريحة المستفيدة من برامج الضمان الاجتماعي، والذي يتضمن تسهيلات وإعفاءات واسعة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص، والأفراد الذين ترتبت عليهم مبالغ ماليّة غير مسدّدة للضمان الاجتماعي.

وقال الرزاز في بداية كلمته التي وجهها للأردنيين، الاحد: "نتقدم بأحر التعازي الى الأشقاء في لبنان العزيز بعد حادث التفجير المؤلم الذي وقع الأسبوع الماضي. وانطلاقاً من واجبنا القومي والإنساني، وإنفاذاً لتوجيهات سيّدي صاحب الجلالة – حفظه الله – سارع الأردن لتسيير مستشفى ميداني وفرق إنقاذ لخدمة الأشقّاء هناك".

وأضاف الرزاز: "عاد حتى الآن ما يزيد عن 27 ألف من أبنائنا، وستستمر الحكومة في تركيز جهودها خلال الفترة القادمة على تسريع وتيرة عودة بناتنا وأبنائنا المغتربين إلى وطنهم، والذي أصبح بعضهم يعانون من ظروف معيشية صعبة لعدة أسباب منها فقدانهم لوظائفهم".


اقرأ أيضاً : الرزاز يحذر من الواسطة والمحسوبية في الانتخابات النيابية المقبلة 2020


وأعلن الرزاز إصدار أمر الدفاع رقم 15، الذي يتضمّن التوسّع في الشريحة المستفيدة، من برامج الضمان الاجتماعي، ليشمل العاملين في القطاع العام وذلك بتمكينهم من الحصول على سلف ماليّة، تُسدّد عند التقاعد، دون ترتيب أي فوائد.

ويتضمن أمر الدفاع رقم 15 تسهيلات وإعفاءات واسعة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص، والأفراد الذين ترتبت عليهم مبالغ ماليّة غير مسدّدة للضمان الاجتماعي، وهو ثمرة لحوارات عديدة تمّ إجراؤها خلال الأسابيع الماضية مع شركائنا في القطاع الخاص.

وحول الانتخابات النيابية، قال الرزاز : "نحن بالفعل أمام استحقاق كبير من واجبنا أن نسعى جاهدين لإنجاحه وبما يليق بتاريخ أردنّنا العريق مع قرب دخولنا مئويّته الثانية".

واضاف "نجدّد التأكيد على أنّ دور الحكومة في الانتخابات يتمثّل بتوفير الدعم للهيئة المستقلّة للانتخاب، الجهة المسؤولة عن إدارة جميع مفاصل هذه العمليّة الديمقراطيّة، وكذلك المساهمة في التوعية والتثقيف بأهميّة المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري".


اقرأ أيضاً : الرزاز يعلن سلسلة من الاجراءات والجهود الحكومية.. فيديو


وبشان العام الدراسي، قال الرزاز: ان العام الدراسي المقبل، سيبدأ – بمشيئة الله – في الأول من أيلول، فجهودنا تتركز حالياً على توفير متطلبات السلامة والوقاية من جائحة كورونا، وتجويد آليات التعليم عن بعد من جهة أخرى لتكون شاملة لجميع الطلبة؛ ليبقى خياراً معزّزاً لجهود التعليم داخل الحرم المدرسي

ووجه الرزاز حديثه للأردنيين بالقول: "نطمئن أولياء الأمور أننا ندرك التحدّيات التي واجهها الطلبة ومقدار ما فاتهم من تعلّم بسبب هذه الجائحة؛ لذا نحن أمام مسؤوليّة وطنيّة لتعويضهم وضمان حقهم الإنساني والدستوري في التعلّم".

وشدد رئيس الوزراء في حديثه على أن " الدولة الأردنية دولة لكل أبنائها، لا تسمح لنفسها أن تستقوي على طرف ولا تسمح لأي طرف أن يستقوي عليها أو أن يحتكر الحقيقة وينتقص من حقوق ".

أخبار ذات صلة