Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جمعية شرق عمان: الصناعات الغذائية الأردنية تنافس العالمية | رؤيا الإخباري

جمعية شرق عمان: الصناعات الغذائية الأردنية تنافس العالمية

اقتصاد
نشر: 2020-08-09 12:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قالت جمعية شرق عمان الصناعية في بيان لها الأحد، إن منتجات قطاع الصناعات الغذائية الاردنية استطاعت كسب ثقة المستهلك محليا وخارجيا وتتمتع بجودة تنافس مختلف المنتجات العالمية.


اقرأ أيضاً : صرصور داخل علبة فول محلية الصنع .. يفاجئ مواطناً أردنياً "صور"


وأكد الجمعية، أن منتجات المصانع المحلية الغذائية تخضع لرقابة مختلف المؤسسات المحلية المعنية من غذاء ودواء ومواصفات ومقاييس ووزارة الصحة وأمانة عمان والبلديات وتمر بإجراءات رقابية مشددة لضمان سلامة الغذاء.

 وبينت أن مصانع المنتجات الغذائية تطبق أعلى معايير السلامة والجودة واستطاعت كسب ثقة المستهلك محليا وخارجيا، حيث وصلت منتجاتها إلى اسواق التصدير بأعلى درجات الحرفية والمهنية لمطابقتها لأعلى المواصفات القياسية الأردنية والعالمية.

ودعت الجمعية التي تضم في عضويتها العديد من المصانع الغذائية الكبيرة وتؤمن احتياجات المملكة بالكثير من المواد الغذائية الأساسية، إلى ضرورة توخي الحذر وعدم التشكيك في الصناعات الأردنية وبخاصة الغذائية.

ولفتت إلى ان مصانع الغذاء استطاعت تلبية احتياجات المملكة من المواد الغذائية الأساسية خلال أزمة كورونا وحافظت على المخزون الاستراتيجي للمملكة، موضحة أن التشكيك بجودتها ونظافتها من قبل البعض على وسائل التواصل الاجتماعي لا يخدم الصناعة المحلية والاقتصاد الوطني.

وأشارت الجمعية إلى أن الصناعة الوطنية استطاعت الوصول إلى أسواق 140 دولة حول العالم وحازت على ثقة المستهلكين، لافتة الى الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسة العامة للغذاء والدواء من خلال تطبيق العديد من برامج المتابعة لعملية الانتاج والجولات التفتيشية والعمل بحرص شديد ليكون الغذاء المتداول محليا سليما وآمنا.

وثمنت جهود وزارة الزراعة في حماية غذاء المواطن والمنتجات الزراعية المحلية، وفي الوصول إلى دعم كامل لمنظومة سلاسل التزويد للغذاء والتكامل ما بين الزراعة والتصنيع الغذائي الزراعي ما يرفع القيمة المضافة المحلية للكثير من قطاع الصناعات الغذائية في المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter