السفارة الأمريكية: قسم الطوارئ الجديد في مستشفى البشير رمز للشراكة الدائمة بيننا وبين الأردن

محليات
نشر: 2020-08-08 15:21 آخر تحديث: 2020-08-08 15:23
نسبى الانجاز وصلت 99%
نسبى الانجاز وصلت 99%

نفذ  وزيرا الصحة الدكتور سعد جابر والأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش والقائمة بأعمال السفارة الأميركية بعمان كارين ساساهار، السبت،  جولة تفقدية لمبنى مستشفى الطوارئ الجديد في مستشفى البشير.


اقرأ أيضاً : تسرب مياه عادمة في كراجات مستشفى البشير وزريقات يوضح - صورة


وتأتي هذه الجولة من أجل الاطلاع على سير العمل في مختلف مواقع تقديم الخدمة بجميع مستوياتها، حيث بين الدكتور جابر في تصريحات صحفية أن المستشفى يتسع لـ 150 سريرا ويضم غرفتي عمليات وقسماً للأشعة ومختبرات مجهزة بأعلى مستويات التكنولوجيا الطبية الحديثة، إضافة إلى قسمي عظام وأطفال، ووحدة عناية مركزة، وأخرى للتعقيم.

وأوضح جابر أن مشروع إنشاء مستشفى الإسعاف والطوارئ يكتسب أهمية بالغة تلبية لحاجة ملحّة في مواجهة الازدياد الكبير بأعداد المراجعين ولإحداث مزيد من التنظيم في البنية الهيكلية الهندسية للإسعاف والطوارئ، ما يسهل تقديم الخدمة وفقا للمعايير العالمية التي تنعكس ايجابا على الكوادر والمراجعين على حد سواء.

وأشار إلى أن نسبة الإنجاز في مستشفى الطوارئ الجديد وصلت إلى 99 %، ليستقبل المراجعين في جميع الاختصاصات الطبية كالعظام والباطني والجراحة والاطفال، إضافة إلى غرف العناية الحثيثة عالية الجودة التي تستطيع استيعاب نحو 50 ألف مريض شهرياً.

وقالت ساساهارا إن قسم الطوارئ الجديد رمز للشراكة الدائمة بين الولايات المتحدة والأردن، وهي شراكة أقوى من أي وقت مضى حيث يواجه كلا البلدين تحديات غير مسبوقة ناتجة عن جائحة كورونا.

واشارت إلى أن قسم الطوارئ الجديد في مستشفى البشير جزء من جهد مشترك بين حكومتي البلدين الصديقين لتحسين جودة الخدمات الصحية للجميع. ويأتي المشروع استكمالاً للدعم الذي قدّم سابقاً لمستشفى البشير، بما في ذلك تجديد وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة ووحدات التوليد وأمراض النساء التي تقدم خدمات صحة الأم والطفل.

وأوضحت أن الوكالة الأميركية تدعم عملية الحصول على الاعتماد لتطبيق سياسات وإجراءات إدارية تساعد المستشفى على توفير رعاية عالية الجودة للمرضى على المدى الطويل.

ويعد تحديث مشروع مبنى مستشفى الطوارئ الجديد نقلة نوعية في بنائه الهندسي المتطور والمداخل الخاصة بالمرضى وسيارات الإسعاف، إضافة إلى مهبط الطائرة العامودية ما يعكس نوعية خدمات متقدمة بجميع محاورها.

يشار إلى ان مشروع بناء تطوير مبنى مستشفى الطوارئ الجديد في البشير جاء بدعم من الحكومة الأميركية.


اقرأ أيضاً : زريقات: مصدر القوارض والفئران داخل حرم مجمع مستشفيات البشير هو أعمال إنشائية


 

أخبار ذات صلة