"الخارجية" تكشف لرؤيا أوضاع المصابين الأردنيين بانفجار بيروت - فيديو

محليات
نشر: 2020-08-06 10:49 آخر تحديث: 2020-08-06 13:18
الصورة من مكان الانفجار
الصورة من مكان الانفجار

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله علي الفايز، الخميس إن عدد إصابات المواطنين الأردنيين لغاية الآن إثر انفجار مرفا بيروت بلغت سبع إصابات، تلقى أربعة منهم العلاج اللازم، ووضعهم الصحي جيد، وثلاثة مواطنين يرقدون حالياً في المستشفى لتلقي العلاج اللازم".

وأضاف الفايز خلال حديثه لـ "رؤيا" أن الإصابات خارجية، وناتجة عن تطاير الزجاج المحطم، ووضع الأردنيين المصابين الصحي جيد جدا، مشيرا إلى أن الوزارة لم تُبلغ عن وجود مفقودين أردنيين.


اقرأ أيضاً : الخارجية: ارتفاع عدد إصابات الأردنيين في انفجار بيروت


واكد الفايز أن الوزارة تبحث الإمكانيات الممكنة لتأمين عودة من يرغب بالعودة إلى الأردن بالسرعة الممكنة، على أن يتم الإعلان خطوات بهذا الخصوص لاحقا ، مشددا على  أن وحدة مركز العمليات في الوزارة والسفارة الأردنية في بيروت، ما زالت تتابع أوضاع الجالية الأردنية في بيروت، وعلى تواصل مستمر معهم للاطمئنان على أوضاعهم الصحية.


اقرأ أيضاً : هام من الخارجية للأردنيين في لبنان


ودعا الفايز من المواطنين الأردنيين في لبنان، الالتزام بإجراءات السلامة العامة، وأخذ الحيطة والحذر، واتباع التعليمات الصادرة عن السلطات المحلية اللبنانية، ودعا المواطنين الأردنيين إلى التواصل مع السفارة، أو وحدة مركز العمليات في الوزارة في الحالات الطارئة على الأرقام التالية، الخط الساخن للسفارة الأردنية في بيروت (0096181699837)، ووحدة مركز العمليات في الوزارة، (00962795497777.

وحول المستشفى الميداني العسكري الأردني، قال الفايز إن الأردن سيبذل قصارى جهوده في تقديم المساعدة لبنان.

وأشار إلى أن المستشفى الميداني سيبقى في لبنان لحين الانتهاء من كافة الإجراءات العلاجية للمصابين جراء الإنفجار.

أخبار ذات صلة