الفنانون اللبنانيون يهاجمون الحكومة: "الله لا يسامحكم"

هنا وهناك
نشر: 2020-08-06 10:13 آخر تحديث: 2020-08-06 10:15
الصورة من مكان الانفجار
الصورة من مكان الانفجار

هاجم فنانون لبنانيون الحكومة بعد الانفجار الذي شهدته بيروت الثلاثاء، وراح ضحيته آلاف القتلى والجرحى، فيما اطلق نشطاء لبنانيون هاشتاغ " #علقوا_المشانق_بالساحات" غضبا على مسؤولي بعد انفجار مرفأ لبنان

 وعبر الفنانون عن مشاعر الحزن والغضب في تغريدات عبر حساباتهم على تويتر، في وقت طمأن آخرون جمهورهم بأنهم بخير.


اقرأ أيضاً : إصابة زوج نانسي عجرم بانفجار بيروت.. تفاصيل


وفُقدت لساعات الممثلة نادين نجيم وانتشر عبر مواقع التواصل أنها من المفقودين في الحادث، حتى تم الإبلاغ عن وجودها في أحد المستشفيات لتلقي العلاج بعد إصابتها في الانفجار.

كما نشرت نجيم عبر حسابها على إنستغرام مقطع فيديو يوضح آثار الدمار الذي لحق بمنزلها، وروت تجربتها الأليمة بالحادث قائلة إن الله منحها عمرا جديدا، إذ كان الانفجار قريبا من منزلها.

وتصف الحادث على أرض الواقع بأنه أكثر بشاعة مما يمكن تخيله، مضيفة أنها اضطرت للنزول على درج منزلها 22 طابقا حافية وغارقة في الدماء.

وقال أيضا إن الدماء والدمار كان في كل مكان حولها، وتابعت أنها أوقفت سيارة بالطريق، وطلبت من صاحبها أن يذهب بها إلى أقرب مستشفى، لكنها لم تتلق العلاج به لأنه كان مكدسا بالضحايا، فانتقلت إلى مستشفى آخر وخضعت لعملية جراحية ست ساعات، ووصفت الممثلة الحادث بأنه كالقنبلة النووية.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 

بشكر ربي أولاً رجع خلقني وأعطاني عمر جديد الانفجار كان قريب والمنظر مش متل الحكي فعلاً يلي بيفوت عل بيت وبيشوف الدم وين ما كان وكل شي مكسر ما بيقول انه بعدنا عايشين الحمدالله الف مرة عطاني القوة انزل ٢٢ طابق حافية مغطسة بالدم تقدر خلص حالي الناس كلها مدممة جرحى قتلى سيارات مكسرة ناس عم تصرخ وتبكي وقفت سيارة قلتله دخيلك ساعدني كان ابن حلال وصلني على اول مشفى رفضوا يستقبلوني لانه كانت مكدسة بالجرحى رجع اخدني على مشفى المشرق اسعفوني وخضعت لعملية ٦ ساعات لانه نص وجهي وجسمي مدمم بس يلي شفته عل ارض صعب كتير ينوصف فعلاً وكأنه قنبلة نووية شكراً يا رب انك حميتني وحمدالله ولادي بخير وسلامة ما كانوا بالبيت بشكر الله كل لحظة ويا رب ترحم الموتى وتشفي الجرحى ????

A post shared by Nadine Nassib Njeim (@nadine.nassib.njeim) on

 

 

وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل لداليا زوجة الفنان رامي عياش، أثناء تلقيها الإسعافات الأولية، بعد إصابتها في انفجار بيروت.


اقرأ أيضاً : نجوى كرم توجه رسالة غاضبة للسياسيين في لبنان: "نهبتونا وسرقتونا وأفلستونا وكأنة ما صار شي".. فيديو


 

 

ومن جانبها انتقدت الفنانة مايا دياب المسؤولين بشدة في تغريدة قالت فيها "في واحد عايش عم يتحكم بالبلد من تحت الأرض وضلّ لحتى حطّنا كلنا والبلد تحت الأرض"

 

وتساءلت الفنانة كارول سماحة مستنكرة بقولها "كيف بعد بيقدروا يحطوا راسهن على المخدة ويناموا!" في إشارة إلى تقاعس المسؤولين بالبلاد.
 

  

أخبار ذات صلة