البدور لـ "رؤيا": لا تشيطنوا الأمن العام ولا المعلمين.. فيديو

محليات
نشر: 2020-08-05 20:56 آخر تحديث: 2020-08-06 08:54
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

أكد عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور ابراهيم البدور أن الاتفاقية بين نقابة المعلمين والحكومة نفذت بإيجابية كبيرة منذ التوافق عليها، لكن أزمة كورونا عصفت بالاتفاقية وأدت إلى تأجيل صرف العلاوة حتى بداية العام المقبل.


اقرأ أيضاً : إصابة سبعة رجال أمن في اعتداءات محتجين في منطقة مرج بالكرك.. فيديو


وقال البدور في حديث عبر "نبض البلد" على قناة رؤيا، مساء الأربعاء، إن الحكومة لم توقف العلاوة عن المعلمين فقط، وإنما عن كافة موظفي الدولة دون استثناء، وكانت مجبرة على ذلك بسبب الأزمة المالية التي نتجت عن أزمة كورونا.

وحول تكفيل أعضاء مجلس نقابة المعلمين، أكد البدور أن هذا القرار يعود للقضاء الأردني.

وأوضح البدور بأنه ضد شيطنة المعلمين، مشددا على أن المعلم احد الاعمدة الرئيسية في المجتمع الاردني، مؤكداً على رفضه الاعتداء على أفراد الأجهزة الأمنية أو التجييش ضدهم أو ضد المعلمين.

وأشار البدور إلى أن توقيف أعضاء مجلس نقابة المعلمين، هو موضوع قضائي "بحت".


اقرأ أيضاً : وزير الداخلية: الحكومة لن تتهاون مع كل من يتعرض لرجال الأمن


وبين البدور أن المركز الوطني لحقوق الانسان زار أعضاء مجلس النقابة الموقوفين للاطلاع على أحوالهم داخل مراكز التوقيف ومراقبة أوضاعهم، مؤكدأ أنهم بصحة جيدة وتم تقديم كافة المساعدة لهم، ونقل أحدهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.


اقرأ أيضاً : حمّاد يوعز للحكام الإداريين بمتابعة التزام موظفي الحكومة بالدوام الرسمي


وشدد عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان على أن اللجوء إلى الاحتجاجات لا يسفر عن أي حل توافقي، وإنما اللجوء إلى طاولة الحوار.

وانتقد البدور ما وصفه بالتنمر الذي حدث مؤخراً تجاه الأجهزة الأمنية في الشارع، وخاصة خلال الاحتجاجات التي حدثت على خلفية توقيف أعضاء مجلس نقابة المعلمين.

أخبار ذات صلة