استمرار البحث عن مفقودين بانفجار بيروت

عربي دولي
نشر: 2020-08-05 12:07 آخر تحديث: 2020-08-05 12:07
ارشيفية
ارشيفية

أعلن مدير عام الدفاع المدني اللبناني ريمون خطار، عمليات المسح متواصلة في مرفأ بيروت بحثا عن مفقودين وضحايا تحت ركام المباني المنهارة بفعل الانفجار الهائل الذي وقع عصر الثلاثاء، وقال: "نحن نبحث عن الضحايا في البحر".

وأضاف" لدينا مشكلة كبيرة بما تبقى من مبنى الاهراءات في مرفأ بيروت، مشيرا الى وجود ركام كثيف حولها، ونرجح وجود ضحايا تحت الركام، ولا يمكننا الاقتراب أكثر خوفا من سقوطه وتعريض عناصرنا للخطر"وأضاف انه طلب ارسال مهندسين لإجراء الكشف اللازم واعطاء الضوء الاخضر لإنجاز المهمة، موضحا أن عملية الاغاثة طويلة وقد تمتد لأيام لأن البقعة المدمرة كبيرة.


اقرأ أيضاً : استقالة النائب اللبناني مروان حماده احتجاجا على تفجيرات بيروت


وكان الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة أعلن في تصريح قبل قليل " ان اعمال الاغاثة مستمرة ما رفع عدد القتلى الى نحو المئة، فيما تجاوز عدد الجرحى الأربعة الاف جريح حتى الان".

واضاف" أن القاعدة البحرية للجيش نسقت معنا عندما سحبنا احد عشر إصابة بين قوات اليونيفيل من على متن سفينة عبر طرادات بحرية". وبين نقيب الأطباء شرف ابو شرف في بيان ، "ان مستشفيات بيروت امتلأت والكل تأهب للمساعدة، وتبقى العلاجات الطويلة الامد" ، قائلا "الكارثة لا توصف".


اقرأ أيضاً : مسؤول لبناني يكشف عن مفاجاة بشأن انفجار مرفأ بيروت


واشار الى ان "اعداد الجرحى بلغ نحو اربعة الاف جريح، والأكثرية الساحقة عادوا إلى منازلهم"، لافتا إلى أن "هناك حاجة للمعدات الطبية للعمليات، بالإضافة الى ادوية الأمراض التي تلفت بسبب الحادث في الكرنتينا كالادوية السرطانية".

وأعرب عن أمله في "الحصول عليها من المساعدات التي ستأتي في القريب العاجل".

أخبار ذات صلة

newsletter