الملك يوجه بإرسال مستشفى عسكري ميداني إلى لبنان

محليات
نشر: 2020-08-05 09:47 آخر تحديث: 2020-08-05 16:29
جلالة الملك عبدالله الثاني
جلالة الملك عبدالله الثاني

بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي إلى مديرية الخدمات الطبية الملكية والمديريات المعنية في القيادة العامة للقوات المسلحة، بتجهيز مستشفى عسكري ميداني لإرساله إلى جمهورية لبنان الشقيقة.

 


اقرأ أيضاً : الديوان الملكي يُنكّس علم السارية ثلاثة أيام حداداً على ضحايا انفجار مرفأ بيروت


وتأتي التوجيهات الملكية بعد حادثة الانفجار المأساوية التي وقعت في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت يوم أمس الثلاثاء، وأدت إلى وقوع عشرات الضحايا وآلاف الإصابات.

وسيضم المستشفى الميداني جميع الاختصاصات والطواقم الطبية، للمساهمة في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية ومساندة الأشقاء في لبنان، والتخفيف من الأعباء على كاهل المؤسسات الطبية اللبنانية.

ويشتمل المستشفى، الذي سيتوجه إلى بيروت الخميس، على 48 سريراً، و10 أسرة عناية حثيثة ICU، وغرفتين للعمليات، ومختبر أشعة، حيث يتألف كادره من 160 شخصا، وسيكون مجهزاً بالكامل لإجراء جميع العمليات الجراحية.

وسيتم نقل مرتبات وطواقم المستشفى على متن طائرات النقل العسكرية التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني.

وكان الديوان الملكي الهاشمي قد أعلن عن تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان الملكي اعتبارا من الأربعاء ولمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع أمس الثلاثاء الأردن لبنان.

أخبار ذات صلة