مراسلة "رؤيا" في لبنان: إعلان العاصمة بيروت "مدينة منكوبة" والمستشفيات امتلأت بجرحى الانفجار.. فيديو

عربي دولي
نشر: 2020-08-04 20:24 آخر تحديث: 2020-08-05 14:57
من موقع الانفجار
من موقع الانفجار

قالت مراسلة "رؤيا" في لبنان، جوانا ناصر الدين، إنه تم اعلان العاصمة بيروت مدينة منكوبة جراء الانفجار الضخم، وذلك وفق حديث محافظ العاصمة بيروت.


اقرأ أيضاً : وكالة الأنباء اللبنانية: انفجار مستودع للمفرقعات في مرفأ بيروت خلف عشرات الاصابات


وأكدت أن اثار الانفجار من نيران ودخان لا زالت تتصاعد من موقع الحادث، في الوقت الذي تتعامل به كوادر الانقاذ والاسعاف مع الانفجار، إذ لا زال الكثير من الجرحى في موقع الانفجار.

ولفتت مراسلة "رؤيا" إلى أن جميع مستشفيات بيروت تعج بالمصابين، والذين من بينهم حالات حرجة.

وأوضحت أن الانفجار وصل إلى كافة مناطق العاصمة بيروت، مؤكدة أن دوي الانفجار وصل إلى قبرص.

وقالت إن المستودع يضم مفرقعات ومواد شديدة الانفجار، تم مصادرتها حديثا من قبل السلطات اللبنانية.


اقرأ أيضاً : انفجار ضخم يهز العاصمة اللبنانية بيروت - فيديو


ولم يخرج حتى الساعة الثامنة أي تصريح من الجهات الرسمية اللبنانية حول الحادثة، لكن وكالة رويترز نقلت عن مصادر طبية، وفاة 10 أشخاص جراء الانفجار الضخم، وفق الاحصائية الاولية، بالاضافة الى المئات من الاصابات.

وفي السياق، أعلن محافظ بيروت العاصمة اللبنانية مدينة منكوبة، بينما قالت وسائل إعلام لبنانية إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الانفجار ناجم عن مفرقعات داخل أحد المستودعات في مرفأ بيروت وتسبب في أضرار بمحيط المنطقة.

ولاحقا دعا الرئيس اللبناني ميشال عون إلى اجتماع طارئ مساء الثلاثاء للمجلس الأعلى للدفاع في قصر بعبدا إثر الانفجار الضخم الذي وقع.

وأعلن رئيس الحكومة حسان دياب أن يوم الأربعاء سيكون يوم حداد وطني على "ضحايا الانفجار"، في الوقت الذي أوردت فيه الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عن سقوط قتلى من دون تحديد عددهم.

 

 

أخبار ذات صلة